في لعبة League Of Legends، قامت شركة Riot Games بإجراء تحديث شامل على نظام العناصر داخل اللعبة، حيث تم تقديم تغييرات كبيرة على العناصر وواجهة متجر العناصر.
Plated Steelcaps
كانت Ninja Tabis، لعدة مواسم، عنصراً غريباً في لعبة League of Legends. بعد إزالة فرصة التهرب، أصبحت تلك الأحذية التي كانت غامضة في السابق أكثر توجهاً نحو الدفاع. فقد كانت تقلل من ضرر الهجمات الأساسية وتزيد من قيمة الدروع، وهو أمر كان مفيداً، ولكن لم يكن يتناسب تمامًا مع الطابع “النينيجا” الذي كان من المفترض أن تمثله. ولحسن الحظ، أخذت شركة Riot Games الوقت الكافي لتصحيح هذا الخطأ الجسيم من خلال تقديم العنصر الجديد Plated Steelcaps.
قوة Plated Steelcaps واضحة بشكل كبير. القدرة السلبية الفريدة لهذا العنصر تعمل على تقليل الضرر الوارد من جميع الهجمات الأساسية بنسبة 12%، باستثناء الهجمات التي تتم من الأبراج. وهذا يشمل أيضًا الضرر الناتج عن تأثيرات الهجمات الأساسية أو القدرات التي تعمل كالهجوم الأساسي، حتى وإن كانت سحرية. تكمن قوة هذا العنصر في حقيقة أن كل بطل في اللعبة يستخدم الهجمات الأساسية بشكل ما. رغم أن العنصر يصبح أقوى عندما تزيد قيمة الدروع، إلا أن قوته تتجلى بشكل خاص ضد الأبطال الذين يعتمدون على الضرر المرتفع (hyper-carries) أو الفرق التي تركز على الضرر الجسدي (AD teams). Plated Steelcaps هو عنصر لا يمكن تفويته عندما تكون في مواجهة هؤلاء الأعداء، حيث يوفر حماية كبيرة ضد الهجمات الأساسية التي تشكل تهديداً كبيراً في المعارك.
Verdant Barrier / Seeker’s Armguard
تتواجد هاتان القطعتان في نفس الفئة لأنهما تؤديان نفس الوظيفة بشكل عام. Verdant Barrier هو عنصر جديد يزيد من قوة القدرة السحرية ومقاومة السحر، بينما Seeker’s Armguard يؤدي نفس الدور ولكن مع زيادة في الدروع بدلاً من مقاومة السحر. كلا العنصرين منخفض التكلفة، ويمكن عادةً إتمامهما في العودة الأولى لأي ساحر تحكم يملك مهارة جيدة.
ومع ذلك، فإن القدرات السلبية لهما هي التي تحتوي على معظم قوتهما. كلا العنصرين يزيدان من الإحصائية الدفاعية الخاصة بهما مع قتل الوحدات. يحتاج Seeker’s Armguard إلى بعض التراكم الإضافي، ولكن القيمة متقاربة إلى حد كبير. عادة ما يبني معظم السحرة Seeker’s Armguard ضد لاعب في المنتصف يعتمد على الضرر الجسدي (AD)، بينما يجب أخذ Verdant Barrier بعين الاعتبار ضد التشكيلات المعتمدة على القدرة السحرية (AP). على سبيل المثال، فإن مجموعة Lillia/Syndra في المنتصف ستكون مثالية لبناء Verdant Barrier ضدها. رغم أن هذه العناصر ليست مثيرة للغاية، إلا أن القوة الدفاعية تعتبر وسيلة رائعة لضمان قدرة اللاعب على التوسع والتطور إلى مراحل اللعبة المتقدمة.
Stopwatch / Zhonya’s Hourglass
بعد Seeker’s Armguard يأتي ترقيتها الشهيرة Zhonya’s Hourglass. كما يتم تضمين Stopwatch هنا أيضًا، حيث يمكن لكل فئة من الشخصيات الاستفادة من هذا العنصر. Stopwatch في حد ذاته لا يوفر أي إحصائيات ولا يمنح اللاعب أي قوة إضافية مقابل تكلفة 600 ذهب. ولكن، توفر الرون Perfect Timing للاعب Stopwatch مجانيًا بعد فترة زمنية معينة، مما يتيح للاعبين الاستفادة من هذه الأداة الدفاعية في وقتها المناسب.
يمكن دمج Stopwatch مع العديد من العناصر الأخرى، بما في ذلك Zhonya’s Hourglass، الذي يعتبر من العناصر الشهيرة التي تستخدم في العديد من الاستراتيجيات. Zhonya’s Hourglass هو عنصر مميز يسمح للاعب بتفعيل قدرة “التوقف في الزمن” (Stasis)، مما يجعله غير قابل للتأثر بأي ضرر لفترة قصيرة. يتيح ذلك للاعب التوقف بشكل مؤقت وسط المعركة، مما يمكنه من تجنب الهجمات القاتلة أو التعافي بشكل آمن قبل العودة للقتال.
يعد Zhonya’s Hourglass عنصرًا حيويًا في العديد من الاستراتيجيات، خاصةً للأبطال الذين يحتاجون إلى التوقيت الدقيق للهروب من المواقف الخطرة أو لتمكينهم من الحصول على فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة أثناء المعارك الجماعية.
القدرة النشطة، Stasis، قوية بشكل غير عادي في المواقف المناسبة. عند استخدام Stopwatch يتحول المستخدم إلى ذهب، مما يجعله غير قابل للاستهداف وغير قابل للتضرر خلال المدة الزمنية المحددة. لا يمكن للمستخدم فعل أي شيء خلال هذه الفترة أيضًا. يحتوي هذا العنصر على العديد من الاستخدامات المختلفة لدرجة أن وصفها جميعًا هنا سيستغرق وقتًا طويلاً. يمكن استخدامه لتجنب القدرات الهجومية، أو لشراء الوقت حتى وصول الحلفاء، أو لتوفير الوقت لاستعادة القدرات الدفاعية، أو ببساطة لإضفاء مظهر رائع أثناء التباهي على الأعداء.
هناك سبب يجعل عشاق League of Legends المحترفين يشهدون وجود أكثر من Stopwatch في كل مباراة تنافسية؛ فأنشطتها قوية جدًا لدرجة أنه من المستحيل تجاهلها.
Chemtech Putrifier
بينما كان Chemtech Putrifier في البداية عنصرًا غير مثير للغاية، فإن التحديثات الأخيرة جعلت منه عنصرًا يجب شراؤه تقريبًا على كل ساحر داعم في اللعبة. ليس سرًا أن الشفاء في League of Legends وصل إلى مستويات غير مسبوقة. ولتقليل هذا الشفاء، يتطلب الأمر استخدام عنصر Grievous Wounds، الذي يستلزم استثمارًا كبيرًا في فتحة عنصر. ولكن ماذا لو كان هناك طريقة تمكن السحرة من تجنب بناء Morellonomicon في كل لعبة؟
Chemtech Putrifier هو هذا العنصر. قدرته السلبية Puffcap Toxin تعزز تأثيرات الشفاء والحماية للأصدقاء مع القدرة على إحداث Grievous Wounds. سيتمكن السحرة الداعمين، خصوصًا أولئك الذين يستخدمون Moonstone Renewer، من تطبيق هذه القدرة السلبية عدة مرات خلال المعركة الممتدة، مما يضمن استمرار تأثير Grievous Wounds طوال المعركة. والأهم من ذلك، أن هذا يسمح للحلفاء بعدم الحاجة إلى إضاعة فتحة عنصر على عنصر أضعف.
Chemtech Putrifier هو أداة قوية يمكن للسحرة الداعمين استخدامها بشكل مثالي.