وضع Arena هو وضع لعب فوضوي في League of Legends، حيث يتنافس ثمانية فرق مكونة من لاعبين اثنين في جولات قتالية، وتخسر الفرق المهزومة نقاط صحة حتى يتم إقصاؤها في النهاية. نظرًا لأن كل معركة هي مواجهة 2v2، فإن Arena يعتمد بشكل أساسي على مدى انسجام البطلين معًا في الفريق الواحد. ومع ذلك، إذا كانت الشخصيات ضعيفة وفقًا للـ “ميتا” الحالية، فقد لا يتمكنون من تقديم الكثير في المواجهات.
لذا، يجب على اللاعبين تجهيز أفضل الأبطال في وضع Arena في League of Legends سواء للاختيار أو الحظر. بناءً على الإحصائيات المتعلقة بمعدلات الفوز بالمركز الأول، وتكرار الوصول إلى المراكز العليا، ومعدلات الاختيار وفقًا لإحصائيات METAsrc، تم تجميع القائمة التالية لأفضل أبطال Arena في الإصدار Patch 14.9.
League of Legends هي لعبة تتطور باستمرار مع تحديثات تصدر كل أسبوعين، والتي قد تعيد تشكيل “الميتا” أو على الأقل تحد من قوة الأبطال الذين يظهرون تفوقًا كبيرًا. ويأتي على رأس هذا، أن وضع Arena يمتلك “ميتا” خاصة به حيث يتفوق بعض الأبطال في مواجهات 2v2، بينما تستفيد شخصيات أخرى بشكل أكبر من التغييرات الكبرى التي تؤثر على هذا الوضع. على سبيل المثال، الأبطال الذين يتميزون بمرونة في بنياتهم يستفيدون من نظام Anvil الجديد، الذي يسمح للاعبين بالاختيار بين ثلاثة عناصر أو إحصائيات تُعرض عشوائيًا.
Gwen
المركز الثاني: 29.7% – معدل الاختيار: 11.2%
تُعد Gwen واحدة من الأبطال النادرين الذين يعتمدون على ضرر السحر (AP) ولديهم القدرة على تمزيق الدبابات، وهو أمر نادر بين الشخصيات التي تتسبب بضرر سحري. في وضع Arena، تُمنح Gwen الفرصة لتخطي ضعفها في المراحل المبكرة من اللعبة، حيث يُعتبر Arena وضعًا يتجاوز فعليًا هذه المرحلة، مما يسمح لـ Gwen بالوصول إلى قوتها الأساسية بشكل أسرع من المعتاد.
تُعرف Gwen بأنها واحدة من أفضل الأبطال القادرين على التطور (scaling) في League of Legends، مما يجعلها قوية للغاية في وضع Arena حيث تُصبح فعالة سريعًا. تمتاز Gwen في مواجهات 2v2 بقدرتها على خوض المعارك الفردية بشكل مريح بفضل سرعتها في الهجوم. كما تستطيع قطع كلا الخصمين معًا باستخدام مهارتها Q بعد شحنها، بالإضافة إلى استخدام قدرتها النهائية Ultimate التي تطلق الإبر التي تلحق الضرر بكلا الخصمين.
Vayne
المركز الثاني: 29.2% – معدل الاختيار: 21.5%
تُعتبر Vayne أفضل ADC في وضع Arena بفضل مرونتها وقدرتها على تمزيق الأعداء من ذوي الصحة العالية، سواء كانوا دبابة أو محاربين متينين. في Arena، حيث يتجول العديد من الأعداء ذوي الصحة العالية، تُعد Vayne من أفضل الأبطال القادرين على القضاء عليهم بفضل ضررها الحقيقي (true damage) المستند إلى الحد الأقصى من نقاط الحياة (HP) للخصم. وعلى عكس الأبطال الآخرين في المسار السفلي والرماة (marksmen)، تتمتع Vayne بفرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة خلال المعارك الضارية في Arena بفضل حركتها وقدرتها على الاختفاء عندما تُفعل قدرتها النهائية.
ومع ذلك، نظرًا لأن Vayne ستكون هدفًا لمعظم الخصوم، يُفضل اختيارها إلى جانب بطل داعم يمكنه إبقاؤها على قيد الحياة من خلال توفير الدروع والشفاء. وبدلاً من ذلك، يمكن أن يكون اختيار الدبابات مع قدرات التحكم بالحشود (CC) فعّالًا للغاية أيضًا في منع وفاتها المبكرة عبر تعطيل الخصوم وتقديم الحماية لها في المواجهات القتالية.
Kayn
المركز الثاني: 31.3% – معدل الاختيار: 23.1%
يتميز Kayn بقدرته على الدخول والخروج من المعارك للوصول إلى النباتات العلاجية أو إحياء زميله، مما يجعله بطلًا فعالًا للغاية في وضع Arena الفوضوي. كقاتل سريع الحركة، يمتلك Blue Kayn القدرة على تحقيق نجاح كبير في هذا الوضع حيث يقتصر تركيزه على هدفين فقط بدلاً من خمسة، مما يجعل من السهل عليه تنفيذ استراتيجياته. وبينما لا يمتلك Blue Kayn نفس كمية الضرر السريع مثل Zed، إلا أنه يتمتع بمرونة لا تضاهى تتيح له الهروب إلى مناطق الشفاء أو إعادة تمركزه لدعم زميله، مما يحول المواجهة إلى 2v1.
في حال كان اللاعبون يواجهون خصومًا يعتمدون على الدبابات، يمكنهم أيضًا التفكير في اختيار Red Kayn، الذي يوفر قدرة أكبر على التحمل، ضررًا استنادًا إلى الحد الأقصى لنقاط حياة الخصم، وتحكمًا بالحشود (CC). إن التكيف مع نوع البناء وأسلوب اللعب بناءً على خصوم المباراة يعتبر واحدًا من أبسط النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق النجاح في Arena.
Gragas
المركز الثاني: 31.4% – معدل الاختيار: 24.4%
يمتلك Gragas مزيجًا ممتازًا من الضرر والتحمل، ويتميز بقدرته على دفع الأعداء خارج نطاق Ring of Fire، مما يجعله خيارًا مثاليًا في وضع Arena. بعد تعزيز قدرته السلبية، أصبح Gragas يتمتع بقدرة أكبر على الاستمرار والبقاء في المعارك، حيث يمكنه الشفاء كل بضع ثوانٍ في المستويات المتقدمة، مما يعزز من فاعليته. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Gragas ضررًا سحريًا قويًا يمكن دمجه مع أبطال آخرين في Arena الذين يعتمدون غالبًا على الضرر الجسدي، مما يتيح تنوعًا في أنواع الضرر ويسبب تحديًا أكبر للخصوم.
علاوةً على ذلك، يمتلك Gragas قدرة نهائية هجومية قوية (Ultimate) تسمح له بدفع الأعداء خارج نطاق Ring of Fire. وبمجرد إخراجهم، يمكنه وضع مهارته Q لإبطاء عودتهم، مما يجعلهم عالقين في النيران حتى يتلقوا الضرر الكامل.
Trundle
المركز الثاني: 31.1% – معدل الاختيار: 22.6%
تُعد قدرة Trundle النهائية من أقوى الأدوات لمواجهة الدبابات والمحاربين المتينين، حيث يستطيع تحويلهم إلى أهداف سهلة من خلال سرقة مقاومتهم وتحويلها لصالحه. يعتبر Trundle أحد أفضل الخيارات لتحقيق الفوز في وضع Arena، حيث يمتاز بقدرته الكبيرة على التحمل والبقاء، ما يجعله مناسبًا بشكل مثالي لمواجهة الأبطال ذوي الصحة العالية.
في ظل انتشار الأبطال الذين يعتمدون على التحمل العالي في Arena، تأتي قدرة Trundle النهائية كأداة مثالية لموازنة المواجهات، إذ يمكنه سرقة مقاومة الخصوم وزيادة تحملّه مقابل تقليل دفاعاتهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن ضرره الفردي يصبح فعالًا للغاية في المعارك المحدودة ضد اثنين فقط من الخصوم، مما يجعله بطلًا مميزًا في هذا الوضع. وعندما يتم استخدام تعزيزات معينة وعناصر محددة، يمكن لضرره أن يكون قويًا للغاية ويشكل تهديدًا كبيرًا، مما يفسر سبب ثبات Trundle كأحد الأبطال الذين يحققون مراكز متقدمة في Arena بشكل مستمر.