تناول مطور LawBreakers السيد “كليف بليزنسكي” الحديث عن تقنية الواقع الافتراضي وحالتها الراهنة، بإحدى المقابلات الجديدة. أشار مصمم الألعاب الأمريكي إلى أن العقبات التي تحول بين تقدم التقنية للأمام، تكمنُ في علو تكلفة الإنتاج وعدم وجود قوة كافية بالعتاد المتوفر حاليًا.
تقنية الواقع الافتراضي قريبةٌ جدًا وعزيزةٌ بالنسبة لي. لدي بعض الأفكار التي أود تطويرها ولعبها، لكن لا يزال عتاد التقنية عائقًا. أطلقت سوني نظارةً جيدةً لكن من الصعب -نوعًا ما- التطوير عليها.
أما مسألة السعر، فهناك فوضى وتسرعٌ كبيرٌ في الواقع الافتراضي، وهناك الكثير من ألعاب محرك Unity الشنيعة. ومع ذلك، لا يمكنك إطلاق لعبة كبيرة وعميقة حقًا على الواقع الافتراضي، لأنها ستحتاج ملايين الدولارات.
وعلى الرغم من تصريحه ذاك، إلا أنه عاد ووصف لعبة التصويب Robo Recall -التي يطوِّرها استوديو Epic Games حاليًا- بالجيدة، وأشاد بتحكمها وأجوائها.
أخيرًا، وبطبيعة الحال، يأمل “بليزنسكي” في رؤية المزيد من التحسُّن في تجارب وألعاب التقنية الناشئة، وذلك عبر مساهمات كبار الشركات والمطورين.
يُشار إلى أن LawBreakers ستتوفر كـ نسخة تجريبية -بيتا- مغلقة هذا الأسبوع، على الحاسب الشخصي فقط.
فيديو للعبة Robo Recall: