علمنا بالأمس أن لعبة The Last of Us الجماعية قد تصدر على PS4، وبحسب التصريحات الأخيرة على لسان الرئيس المشارك لفريق Naughty Dog، لا يطيق الاستوديو الأمريكي الانتظار لاستعراض اللعبة لجماهيره حول العالم.
تحدث Neil Druckmann في بودكاست Kinda Funny وقال إنها لعبة كبيرة مثل أي لعبة من ألعاب القصة، وحتى أكبر من بعض النواحي الأخرى، وبما أنه ليس الكاتب الرئيسي ولا المخرج، فالمشروع يثير اهتمامه بصورة أكبر من أي لعبة أخرى، وتابع:
ما فعله الفريق رائع حقًا، أنه مشروع مختلف تمامًا عما سأفعله لأنه صنع بواسطة أشخاص مختلفين، لكن هذا مثير بالنسبة لي، خاصة التعرف على أشخاص آخرين يتواجدون في هذا العالم في دور قيادي، ونرى كيف يتكامل مع بعضه البعض.
نعلم بالفعل أن دروكمان يعمل كمنتج للمشروع، بينما يتولى فينيت أغاروال وجوزيف بيتيناتي وأنتوني نيومان مهمة تطوير اللعبة، وجميعهم شاركوا في العمل على ألعاب Uncharted و The Last of Us.
علمنا مؤخراً أن لعبة The Last of Us الجماعية ستقدم قصة جديدة كلياً وبمكان مختلف. سبق وقال Jeff Grubb أن أونلاين The Last of Us 2 بات أضخم من مجرد لعبة مستقلة لطور الفصائل Last of Us Factions والذي عرفناه في الجزء الأول للعبة والذي يضم ثلاثة أنماط PvP فقط. ذلك المشروع تم تحويله بحسب جروب ليكون مشروع منفصل بميزانية ضخمة. حيث أنه سمع من مصادر عدة بأن هذا المشروع تحول إلى لعبة خدمات حية كاملة، وبأن المسؤولون في بلايستيشن يراهنون عليها بشكل كبير في المستقبل القريب.