بالرغم من أن الشائعات الأخير أوضحت أنه تم إلغاء لعبة The Last of Us الجماعية من Naughty Dog، إلا أن تقاريرًا أخرى ظهرت مؤخرًا وتشير لاستمرار العمل على المشروع، بل ودعم حتى 40 لاعبًا في المباريات الجماعية على ما يبدو.
تقول أحدث التقارير أن اللعبة تتضمن أماكن مخصصة لتجمعات اللاعبين قبل بدء المباريات تستوعب حتى 40 لاعبًا، ويأتي الرقم من الملف الشخصي على LinkedIn لمصمم الألعاب المساعد Ian Blake الذي غادر Naughty Dog، والذي يبدو أن عمله يتضمن مشروعًا جماعيًا غير معلن مع دعم لما يصل إلى 40 لاعبًا.
يُذكر أيضًا أن Blake قد عمل على العديد من العناوين الجماعية، وشملت وظيفته تحسين اللعبة بشكل أكبر من خلال اختبارات اللعب المنتظمة والتعليقات من فرق ضمان الجودة، وفي حين أن قائمة LinkedIn تشير فقط إلى اللعبة باعتبارها لعبة جماعية غير معلنة، فمن المحتمل جدًا أن Blake كان يعمل على The Last of Us Multiplayer.
وفقًا لملفه الشخصي على LinkedIn، غادر المطور Naughty Dog مرة أخرى في يونيو، بعد أن عمل هناك لمدة عام و7 أشهر، بدءًا من ديسمبر 2022.
بحسب تقرير سابق، تم الإبلاغ عن عمليات تسريح العمال داخليًا في الاستوديو الذي يقع مقره في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي، وفقًا لمصدرين مطلعين على الوضع. وتأثرت بذلك الأقسام الخاصة بالتصميم والإنتاج، لكن غالبية الذين تم تسريحهم عملوا في اختبارات ضمان الجودة. وقالت المصادر إن 25 مطورًا على الأقل تم تسريحهم. ولا يبدو أن الموظفين الذين يعملون بدوام كامل كانوا جزءًا من حملة التسريح تلك. علماً أن عدد موظفي Naughty Dog كان أكثر من 400 بحلول يوليو. وحسب كوتاكو تم الطلب من الموظفين المسرحين عدم الإفصاح عن الأمر وإبقاؤه سراً.