كانت لعبة Baldur’s Gate 3 هي أكبر إصدار في العام الماضي بلا منازع، فقد سيطرت اللعبة على عام 2023 وفازت بالعديد من الجوائز لدرجة أن حضور هذه الاحتفالات أثر على تطوير تحديثات اللعبة بسبب كمية الجوائز التي حصلت عليها، وفي حين أن لعبة تقمص الأدوار هذه قد مضى عليها عام واحد بالفعل، إلا أنها مازالت تمتلك قاعدة جماهيرية عريضة تبلغ حوالي 100 ألف لاعب.
يتوقع اللاعبون الآن الكثير من Larian Studios منذ أن بدأ الفريق في العمل على عنوانه التالي، ولكن يبدو أن الاستوديو يواجه وقتًا عصيبًا لأنه قدم الكثير بالفعل في Baldur’s Gate 3.
خلال مقابلة أجريت مؤخرًا مع موقع PC Gamer، تحدث الكاتب آدم سميث عن اللعبة القادمة التي ستقدمها Larian Studios وقال:
أحد أكبر المشاكل التي نواجهها الآن هي أنه عندما نتحدث عن الأشياء الجديدة، نقول أننا فعلنا ذلك في BG3.
مازال بإمكان Larian Studios تقديم الكثير من الأفكار، ومع ذلك، عند مقارنتها بالأصالة والنطاق الواسع للعبة Baldur’s Gate 3، أصبح الأمر يشكل تحديًا كبيرًا للمطور لمواكبة ذلك، كما أوضح الكاتب أن الاستوديو مر بمرحلة مماثلة عند تطوير Baldur’s Gate 3.
يقول آدم إن الفريق يتطلع دائمًا إلى ابتكار تجارب جديدة وفريدة من نوعها للاعبين، إذ لا ترغب Larian Studios في ابتكار محتوى جديد لمجرد صنع شيء ما، وهو ما يفسر قرار إلغاء العمل على لعبة Baldur’s Gate 4.