قال Swen Vincke، الرئيس التنفيذي لشركة Larian Studios، إن فريقه لن يضع أيًا من ألعابه على خدمات الاشتراك، موضحًا أن العالم الذي أصبحت فيه خدمات الاشتراك في الألعاب هي نموذج الأعمال المهيمن سيكون سيئًا للمطورين والمستهلكين على حدٍ سواء.
تابع المطور تصريحاته وقال:
مهما كان شكل مستقبل الألعاب، فإن المحتوى سيكون دائمًا هو الملك، ولكن سيكون الحصول على محتوى جيد أمرًا أكثر صعوبة إذا أصبح الاشتراك هو النموذج السائد وسيتعين على مجموعة مختارة أن تقرر ما الذي يتم طرحه في السوق وما لا يتم طرحه. إن الطريق المباشر من المطور إلى اللاعبين هو الطريق الصحيح.
وتابع:
ستكون نماذج الاشتراك دائمًا عبارة عن تمارين لتحليل التكلفة/الفائدة تهدف إلى تعظيم الربح. لا حرج في ذلك، لكنه قد لا يصبح حكرًا على خدمات الاشتراك. نحن جميعًا نعتمد بالفعل على مجموعة مختارة من منصات التوزيع الرقمي، كما أن قابلية الاكتشاف أمر صعب للغاية. إذا تحولت جميع هذه المنصات إلى الاشتراك، فسوف يصبح الأمر وحشيًا.
لن تجد ألعابنا في خدمة الاشتراك حتى لو كنت أحترم ذلك، بالنسبة للعديد من المطورين، فهي تمثل فرصة لتطوير لعبتهم وليس لدي مشكلة في ذلك. أريد فقط التأكد من عدم موت النظام البيئي الآخر لأنه ذو قيمة.
يشار إلى أن الاستوديو سبق وأكد أن لعبة Baldur’s Gate 3 لن تأتي لخدمة Game Pass.