أخبار

اتفاقُ مطور Fallout 4 ومايكروسوفت ليس سبب تأجيل أدوات التعديل على PS4

Fallout 4

لايزال مصيرُ دعم أدوات تعديل (Mod tools) نسخة بلايستيشن 4 من Fallout 4 مجهولًا حتى الآن، خصوصًا مع اتهام “بيثيسدا” لسوني بأنها تعرقل ذلك بشكلٍ متعمد. كان من المفترض أن تنطلق الأدوات في يونيو الفائت على بلايستيشن 4، أي بعد شهرٍ كاملٍ على إطلاقها على إكسبوكس ون، ومنذ ذلك الحينن استمر تأجيلها عِدة مرات، حتى أعلن المطور الأمريكي الاستسلام.

من المعروف أن “بيثيسدا” عقدت اتفاقًا تسويقيًا بالشراكة مع مايكروسوفت، وحتى اللحظة، لم يأتِ ببال أحد أنه -ربما- يكون تأجيل دعم أدوات التعديل كان أحد بنود اتفاقية بيثيسدا مع مايكروسوفت. إلا مستخدم تويتر الذي توجه لحساب “بيت هاينز” مسؤول العلاقات العامة في الاستوديو المطور، سائلًا إياه عن احتمالية ذلك، لتكون إجابته بهذا الشكل:

هذا ليس صحيحًا على الإطلاق. نحن أطلقنا أدوات التعديل على بلايستيشن 4 فعليًا عندما كان القرار يعود إلينا. لكننا مُنعنا من ذلك عمدًا؛ من قِبل سوني.

يُشار إلى أن أدوات تعديل Fallout 4 متوفرة الآن على نسخ مايكروسوفت ويندوز وإكسبوكس ون.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق