مع انتقال لعبة God of War الجديدة إلى الأساطير الإسكندنافية فإن هنالك الكثير من الأمور قد تغيرت بشخصية كراتوس بطل السلسلة فهو لم يعد ذلك الوحش الخارج عن السيطرة الذي عهدناه في الألعاب السابقة فهو الآن أصبح أقرب لشخصية الإنسان الذي يكون عليه أحياناً التحكم في مدى غضبه حتى لا يفقد أعصابه ويفقد السيطرة على نفسه.
وفي المقابلة الصحفية الأخيرة التي أجريت مع مخرج اللعبة Cory Barlog تحدث فيها عن عامل الغضب وكونه أصبح يشكل عنصر من عناصر طريقة اللعب حيث يكون على اللاعب التأكد من أن مستوى الغضب الخاص بكراتوس هو ضمن الحدود فلو خرج عن المعدل المحدد سنلاحظ بأن كراتوس بدأ يفقد السيطرة على نفسه من دون أن يكون لذلك الأمر أية عواقب على اللاعب نفسه الذي سيستطيع الاستفادة من غضب كراتوس أثناء المعارك حيث قال:
لا يوجد لهذا الأمر أية عواقب على اللاعب نفسه، فأنت ستبقى مسيطراً عليه سيطرة كاملة ما ستقوم به هو ملئ معيار الغضب ومن ثم القيام بتفعيله متى ما شئت ولكنك لو أفرطت في استخدامه وكنت طماعاً في ذلك فإنك عندها ستفقد السيطرة، هنالك الكثير من الاحتمالات التي يمكننا أن نقوم بها مع هذا العنصر من عناصر طريقة اللعب.
وكمثال حول فقدان كراتوس السيطرة على نفسه يمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه الذي يظهر لنا في الدقيقة 2:20 امتلاء مستوى الغضب لديه مما يجعله يتصرف بعصبية مع ابنه ليعود بعدها ويسيطر على غضبه ويحافظ على هدوئه .