أعلنت يوم أمس كونامي وبشكل مفاجئ عن مشروعها الجديد الخاص بسلسلة ميتل جير عن لعبة الأكشن التعاونية Metal Gear Survive إلا أن عشاق السلسلة لم يكونوا راضين عن هذه التجربة لابتعادها عن جوهر السلسلة لاسيما عنصر التسلل فيها.
مما استدعى تدخلا من Richard Jones مسؤول العلامة التجارية بالشركة الذي حاول أن يفسر للاعبين بعض نواحي تجربة اللعبة التي ذكر بأن أحداثها ستقع بعد أحداث Metal Gear Solid V: Ground Zeroes وبعد تدمير القاعدة الأم حيث يتم سحب عدد من الجنود وبعض أجزاء القاعدة عبر فتحة في السماء إلى عالم مواز حيث يجدون أنفسهم محاطين بعالم مهجور مليء بالاجزاء المهدمة ويكون على اللاعبين العمل معاً من أجل النجاة بأنفسهم مستخدمين أسلحة جديدة ومستفيدين من عالم اللعبة لقتال المخلوقات التي تظهر في ذلك العالم.
وقد تحدث Jones خلال مقابلته عن عنصر التسلل باللعبة وأهميته رغم كونها لعبة تعاونية فهي ستحافظ على طابع السلسلة حيث قال:
إن اللعب التعاوني هو جزء واحد فقط من عناصر اللعب باللعبة وعنصر التسلل هو جزء رئيس من سلسلة Metal Gear وهذه اللعبة ستحافظ عليه وهو موجود فيها، أعلم بأنكم عندما شاهدتم العرض التشويقي رأيتم بان هنالك الكثير من الأكشن ولم يظهر لكم بأن فيها عنصر التسلل ولكنه سيكون موجود.
وواحدة من الأمور الممتعة التي نسعى لتحقيقها هو الدمج بين اللعب التعاوني والتسلل نحن لا نستطيع التحدث بشكل اعمق عن تفاصيل هذه اللعبة ولكننا سنقوم بذلك مستقبلاً، إنكم ستحصلون على تجربة لعب تعاوني وستحصلون على تجربة تسلل فما شاهدتموه من هذا العرض هو جزء صغير من ما تحمله اللعبة ولكن لو شاهدتم العرض لنهايته ستلاحظون بأن هنالك بعض الامور التي قد يظهرها العرض تشير إلى ذلك ولكني لا أستطيع التحدث أكثر عنها.