أخبار

كونامي تعلن عن تحسّن في الأداء والعائدات عبر تقريرها المالي

11111

كشفت شركة كونامي اليابانية عن تقريرها المالي للستة الأشهر الأولى من العام 2015 ميلادية، الذي تضمن عائداتها في قسمي الألعاب و قسم باتشينكو وهو قسم مخصص للسوق الياباني ويعتني بنوع من الألعاب البسيطة مثل لعبة Pinball الشهيرة على أجهزة الحاسوب سابقا.

الشركة أعلنت أن صافي مبيعات لعبتي Metal Gear Solid و Pro Evolution Soccer وصلتا إلى 894$ مليون دولار أمريكي (يعادل 3.3 مليار ريال سعودي)، والتي تمثل زيادة بنسبة 9% عن نفس الفترة للعام الماضي 2014 ميلادية والتي شكلت آنذاك مبلغ 819$ مليون دولار أمريكي (يعادل 3.07 مليار ريال سعودي).

أيضا تلقى الاستوديو زيادة في صافي الدخل الذي وصل إلى 60$ مليون دولار أمريكي (225 مليون ريال سعودي)، وهي زيادة بنسبة 38% من نفس فترة الست الأشهر الأولى من العام 2014 ميلادية والذي كان صافي دخلها يصل إلى 43 مليون دولار أمريكي فقط (يعادل 161 مليون ريال سعودي).

كما ذكرت الشركة خلال تقريرها أن ألعابها الصادرة على الجوال مثل Jikkyou Pawafuru Puroyakyu و World Soccer Collection يتمتعان بمبيعات جيدة، وطبقا لنفس التقرير أيضا فلعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain شحنت 5 ملايين نسخة، ولكنها لم تفصح عن مبيعات لعبة Pro Evolution Soccer 16 وإكتفت بالقول ان اللعبة كان لها أصداء وتقييمات إيجابية.

بشكل عام، وصلت الزيادة في مستوى شركة كونامي هذا العام مقارنة بالعام الماضي إلى 18%، وهذا يشمل مستوى قسمي الألعاب و قسم باتشينكو المخصص للسوق الياباني فقط، ويعتبر هذا التقرير المالي الأول الذي يصدر من الشركة بعد رحيل السيد كوجيما الذي كان بمثابة الأب الروحي للشركة وسلسلة Metal Gear Solid على وجه الخصوص.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

ابراهيم سليمان

كاتب ومحرر في منظومة سعودي جيمر .. بدايتي كانت مع سيجا جينيسيس وأجمل أيامي مع البلايستيشين 2 و الدريم كاست ...
إغلاق