شهد العام الماضي إعلان عودة Silent Hill من جديد ليس بمشروع واحد إنما بعدة مشاريع مختلفة ضمنها ريميك Silent Hill 2 الذي شهد إعادة تصميم المدينة والوحوش بالكامل، إلى جانب مشاريع Silent Hill: Ascension و Silent Hill: Townfall و Silent Hill f.
ورغم هذا الكم الهائل من مشاريع سايلنت هل إلا أن كونامي كما يبدو منفتحة على تسليم استوديوهات أخرى لمشاريع تخص هذا العنوان إن قدموا لها أفكار مبتكرة لاقت استحسانها. فحسب Motoi Okamoto فإنه نظرا لكون Konami يمكنها فقط إنشاء العديد من العناوين في وقت واحد، فقد تحولت إلى المطورين المستقلين للحصول على الألعاب مثل ريميك سايلنت هل 2 و سايلنت هل: Townfall. الآن أصبح مشروع إعادة الإحياء لهذا العنوان عاماً ومتاحاً للجميع، يقول أوكاموتو أنهم يرحبون بأي مشاريع وأفكار جديدة تخص هذه السلسلة.
بينما أشار المنتج إلى أن بعض مشاريع سايلنت هل لم يتم البدء بالعمل عليها بعد، قال:
حقيقة أننا كنا نعمل بالسر على إعادة إحياء سايلنت هل، هذا لم يمكننا من أن نخرج ونعلن صراحة للجميع بأننا نرحب بأي مشاريع أو أفكار من قبل المطورين للعمل على هذا العنوان ضمن خطة إعادة إحيائه. حيث لم نستطع أن نخرج ونصرح قائلين “مرحبا ، الجميع! أحضر لنا مشاريع سايلنت هيل الخاصة بك! يمكننا القيام بذلك الآن”، لذلك إذا قدم لنا المبدعون من جميع أنحاء العالم الذين يحبون سايلنت هل عروضهم، أعدك بالنظر في كل تلك العروض والأفكار. فكلنا آذان صاغية.
يرى أوكاموتو أن عنوان سايلنت هل هو عنوان “فريد وفني للغاية وأصلي” ، ويأمل في مواصلة ذلك مع إصدارات جديدة مثل سايلنت هل F. عند مناقشة ما يبدو أنه الجزء الرئيسي التالي من السلسلة، قال أوكاموتو إنه “سعيد لرؤية اللاعبين يتفاعلون مع Silent Hill F ، وهي لعبة رعب على الطراز الياباني، والتي حازت على اهتمام أكبر مما كنت أتوقعه”.
هذا وكان مطور Silent Hill 2 Remake قد كشف كيف أقنع كونامي للعمل على اللعبة.