سلسلة Metal Gear Solid هي واحدة من أشهر العناوين في جميع الألعاب. ابتكر Hideo Kojima تجربة ملحمية استمرت عبر عدة عقود وربطها ببعض أكثر أنظمة اللعب طموحًا وتعقيدًا التي شوهدت على الإطلاق في أوقات إصدارها.
حتى يومنا هذا، تفشل بعض الألعاب في مطابقة عمق طريقة اللعب في سلسلة Metal Gear Solid. مع كل ما قيل، تساءل الكثيرون عن سبب اختيار Konami البدء بإعادة تطوير Metal Gear Solid 3: Snake Eater بدلاً من البدء باللعبة الأولى. في حديثها إلى IGN، قدمت كونامي سببًا محددًا لاختيار تلك اللعبة لتقديم ريميك لها هي بالذات قبل غيرها.
حيث أشار الناشر إلى أنه أراد أن يبدأ من البداية الفعلية للعنوان (بالتسلسل الزمني)، وهي Metal Gear Solid 3: Snake Eater. بالإضافة إلى كونها مجرد نقطة انطلاق طبيعية، أشارت كونامي إلى أن الجمهور أرادوا الحصول على ريميك لهذا الجزء منذ زمن. وقال متحدث باسم شركة كونامي:
“اخترنا Metal Gear Solid 3: Snake Eater لأنها تصور ولادة BIG BOSS (الملقب بـ Naked Snake)، وهي نقطة البداية لسلسلة Metal Gear”. “سبب آخر هو أن العديد من اللاعبين يطالبون بإعادة تطوير هذه اللعبة منذ فترة طويلة.”
اعتبارًا من الآن، ليس لدينا أي فكرة عما إذا كان سيأتي المزيد من نسخ الريميك من ألعاب ميتل قير. لقد أعربت كونامي عن انفتاحها على هذه الفكرة، ولكن يبدو أن كل ذلك سيتم دون مساعدة هيديو كوجيما. حيث تم التأكيد رسميا بأن مبتكر السلسلة لا يشارك في هذا الإصدار الجديد ولم يصرح بأي نوع من التصريحات بشأنها حتى الآن. واجه كوجيما خلافًا قاسيًا مع كونامي في عام 2015، لذلك من المحتمل أن يكون الطرفان يملكان بعض الأحقاد الدفينة اتجاه بعضهما البعض.