أخبار

وفاة مبتكر كود كونامي Kazuhisa Hashimoto عن عمر يناهز 61 عاماً

تناقلت وسائل الإعلام اليابانية ووسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة Kazuhisa Hashimoto أحد الأسماء الشهيرة في شركة كونامي وذلك عن عمر يناهز 61 عاماً.

Hashimoto عمل على عدد من الألعاب الكلاسيكية مثل Gradius لكن أكثر ما اشتهر به كان ابتكار ما يعرف باسم كود كونامي، ما هو هذا الكود؟ عبارة عن شفرة برمجية ابتكرت في عام 1986 من قبل Hashimoto بعد أن وجد بأن ألعاب الفيديو آنذاك كانت صعبة على اللاعبين ومن أجل مساعدتهم اخترع شيفرة الغش الأولى بالصناعة.

تلك الشيفرة تساعد اللاعبين على تجاوز المراحل بسهولة وبدأ تطبيقها على العاب كونامي أولا من ثم انتقل استخدامها لألعاب شركات أخرى. أول مرة شهدنا تطبيق الكود كان في لعبة جراديوس لجهاز نينتندو إنترتينمنت سيستم. وانتشر بين اللاعبين في أمريكا الشمالية في لعبة كونترا.

هذا الكود هو “Up, Up, Down, Down, Left, Right, Left, Right, B, A,” بعده يتم الضغط على Start، وفي عصرنا هذا تم استخدامه كـEaster Eggs بعدد من المواقع الشهيرة مثل موقع قارئ جوجل حيث يقوم كود كونامي بعرض نينجا صغير في الشريط العرضي للجانب الأيسر. رمز زر “أحب” يتحول إلى “قلب” وعند النقر عليه تجد عشرات من القلوب تطير في الشاشة. أما في فيسبوك فتنفيذه يعطيك تأثيرات جميلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق