أخبار

كونامي تعلن عن مدراءها الجدد، ويبدو ان هذي آخر سنة لكوجيما مع كونامي! (تم تحديث الخبر)

hideokojimapic

تحديث 2: يبدو ان الأمر جدّي، موقع جيمسبوت الأمريكي يزعم، حسب مصادره الخاصة، ان موظفي ستديو كوجيما برودكشنز صارت لهم مشكلة مع كونامي، وقررت كونامي انها تحد بشكل كبير من ظهور مطوري اللعبة للانترنت. كونامي المصدر برضه يقول ان كونامي بتحد من ظهور فريق التطوير، ويشمل هالكلام كوجيما بكبره، للاعلام والتسويق للعبة ميتال جير سوليد 5: ذا فانتوم بين!

يزعم المصدر ان كوجيما وباقي فريق التطوير يشتغلون الآن كمتعاقدين فقط، وليس موظفين رسميين وسط كونامي. يزعم المصدر أيضاً ان بعد اطلاق ذا فانتوم بين، راح يتم انهاء الاستديو بالكامل.

بعد الانتهاء من العمل على ميتال جير سوليد 5، كوجيما وباقي “الكبار” في الاستديو بيطلعون من كونامي. بينتهي عقدهم في شهر ديسمبر هذي السنة.

أخيرًا يزعم المصدر ان كوجيما قال للمطورين في الاستديو انهم لازم يعملون كيد واحدة وانهم يصنعون لعبة جيدة.

تحديث: منتدى NeoGaf المعروف بمعلوماته وبحثه الدقيق، اكتشف التالي:

المحتوى الأصلي للخبر:

اعلنت شركة كونامي اليابانية عن لائحة المدراء الجدد اللي راح يستلمون مناصبهم الجديدة في شهر أبريل القادم، والغريب أن هيدو كوجيما، ولأول مره، مو موجود في اللائحة.

مافيه شي رسمي للآن، لكن فيه مجموعة مؤشرات تدل على احتمالية ترك كوجيما لكونامي بكبرها، أو على الأقل وفي أفضل الأحوال انه يترك المناصب الادارية ويتفرغ لتطوير الألعاب فقط.

الملفت للانتباه برضه، ان مستخدم Kojima Productions (ستديو تطوير كوجيما) أرسل تويت اليوم يطلب فيه من المتابعين انهم يتابعون مستخدم جديد باسم MetalGearl_en. هذا الشي ممكن يلمّح برضه الى انفصال كوجيما برودكشنز بالكامل عن ميتال جير وعن كونامي بالكامل. احتمال نشوف كوجيما برودكشنز ستديو كاستديو تطوير منفصل ما يملكه أحد.

أضف الى كل هذي الاحتمالات ان ميتال جير سوليد 5 ذا فانتوم بين بتنزل في شهر 9 من هذي السنة، هذا معناته ان كوجيما انتهى أو على وشك الانتهاء من تطويره للعبة. لذلك فهذا مؤشر برضه ان كوجيما احتمال يترك ميتال جير وكونامي.

في مقابلة كوجيما اللي أعلن فيها عن تريخ اطلاق ذا فانتومم بين، ذكر كوجيما انها بتكون آخر لعبة ميتال جير له. اللي متابع كوجيما يعرف انه قال هالكلام قبل مع أجزاء ميتال جير اللي فاتت، لكن احتمال ان هذي المره بيكون كلامه جد.

في الاعلان عن المناصب الجديدة، مذكور ان القرار هذا بيتم تطبيقه في اليوم الأول من ابريل. ممكن البعض يفترض انها كذبة ابريل، لكن اذا كان قرار رسمي من الشركة فاحتمال كبير ان كلام رسمي بعيد عن المزح واللعب، لان قرار مثل هذا راح يؤثر على المستثمرين وأسهم الشركة.

كوجيما في مسيرته المهنية مع الشركة حافلة ويعتبر من أقدم الأشخاص اللي خدموا لدرجة انه ترقى ومسك منصب نائب مدير شركة كونامي في 2011. طبعا أحد أشهر وأنجح أعماله هي سلسلة ميتل قير العريقة واللي ذاع صيته في عالم الفيديو بسببها وصار الناس ينادونه بالعبقري.

حاليا كوجيما ماسك إدارة Kojima Productions المسؤولة عن تطوير ألعاب ميتل قير ويعمل كمدير تنفيذي للمحتوى الترفيهي في الشركة. لكن اليوم اعلنت كونامي عن قائمة المدراء في الشركة وما كان إسم هيدو كوجيما معهم. بعضهم يقول انه بيتفرغ للعمل بتطوير الألعاب ويترك الشغل الإداري وبعضهم يقول أن Kojima Productions بتنفصل عن كونامي وتصير شركة تطوير ألعاب مستقلة. كل هذه مجرد توقعات لمستقبل كوجيما المهني مع الشركة.

 وش رأيكم بالموضوع؟

الوسوم
اظهر المزيد

Saudi Gamer

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.
إغلاق