في فبراير الماضي، أعلن كوجيما عمله على لعبة «تجسس واكشن» بعنوان Physint حصريًا على PlayStation، وتم التلميح بشكل غير مباشر لكون اللعبة مخصصة لجهاز PS6 وليس الجيل الحالي، نظرًا لأنها في مرحلة مبكرة جدًا من عملية التطوير وتستخدم تكنولوجيا متقدمة، ولإنشغال المخرج الياباني بالعمل على مشاريع أخرى معلنة سواء على PS5 او Xbox Series.
في حديثه مؤخرًا كجزء من مقابلة مع Variety، أوضح المخرج الياباني الشهير كيف يرى بشكل متزايد الأفلام والترفيه التفاعلي على أنهما قابلان للتبادل، وألمح إلى أنه في حين أن عنوان التجسس المذكور أعلاه “سيستغرق بعض الوقت لإكماله”، فقد ينتهي به الأمر إلى فيلم ولعبة.
تابع كوجيما:
أحاول تطوير Physint مع أشخاص في صناعة الأفلام والصناعات خارج الألعاب، لذا، قد نقوم بعمل فيلم مقتبس في نفس الوقت، لكن سنرى. الأصول رقمية ويمكن استخدامها بأي طريقة.
في النهاية أوضع كوجيما توقيعه عقدًا مع وكالة المواهب WME للعمل على مشاريع مختلفة في هوليود ستشمل الأفلام والأنمي والمزيد، بما في ذلك فيلم Death Stranding المعلن عنه، والذي لن يتولى كوجيما مهمة إخراجه.
بالرغم من أنها أخبار جيدة لمحبي Metal Gear، إلا أن Physint ستستغرق بعض الوقت قبل إطلاقها، إذ كشف كوجيما خلال State of Play أنه بينما كانت الاستعدادات جارية، سيبدأ الإنتاج “بشكل جدي” بعد إصدار Death Stranding 2، ما يعني عام 2028 أو 2029 لإطلاقها بالأسواق، وهو ما يشير بشكل واضح لجهاز PS6.