أخبار

كوجيما سيتم تكريمه في “قاعة مشاهير الألعاب” الشهر المقبل

29

أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم التفاعلية أن مبتكر سلسلة Metal Gear Solid المطور المخضرم هيديو كوجيما سيكون الشخصية الواحدة والعشرين المنضم إلى “قاعة المشاهير” الخاصة بالأكاديمية، اليوم.

كما وأكدت الأكاديمية أنه سيحضر لفاعليات احتفال D.I.C.E الذي سيُقام للمرة التاسعة عشرة، في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، في الثامن عشر من فبراير المُقبل، لاستلام الجائزة.

ومن سيقدم الجائزة للعملاق كوجيما يا ترى؟

بالتأكيد لا أحد سوى صديقه المخرج Guillermo del Toro ، الذي عمل مع كوجيما لسنوات، خصوصًا على مشروع تطوير سلسلة Silent Hills قبل إلغائه، لكن لا زالت علاقتهما طيبة ويأملان في أن تلتقي طُرقُهما لمشروعٍ مستقبلي لاحقًا.

وكانت تلك الجائزة قد ذهبت لمطورين رائعين مثل الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games السيد Tim Sweeney ، والسيد Gabe Newell من شركة فالف، و Greg Zeschuk و Ray Muzyka مؤسسا شركة BioWare ، بجانب أسطورة شركة ننتيندو Shigeru Miyamoto ، وقد كان أول ما فاز بتلك الجائزة في عام 1998.

يُذكر أن هيديو كوجيما قد ترك شركة كونامي مؤخرًا ، واتجه للعمل في شركته الخاصّة بعد أن قام بتأسيس شراكة مع شركة سوني، لإطلاق أولى ألعابه بشكل حصري على بلايستيشن 4، و أجهزة PC تباعًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق