قبل أن يشتهر كوجيما بالعمل على عنوان ميتل قير قدم لنا عدة ألعاب سابقة من ضمنها ألعاب مغامرات من نوع point-and-click سواء في Snatcher أو Policenauts وهذا كما قلت قبل أن يحقق شهرة واسعة مع ألعاب Metal Gear لسنوات طويلة بالتعاون مع شركة Konami.
تم إطلاق Policenauts في 29 يوليو 1994. لكل من Sega Saturn و Sony PlayStation بعد ذلك بعامين ، إلا أن Policenauts لم يتم إصدارها في الواقع خارج اليابان. تمثل Policenauts المشروع الأول في سلسلة من التعاون بين كوجيما والفنان يوجي شينكاوا ، المعروف في الغالب بعمله على الإصدارات المختلفة من عنوان Metal Gear Solid.
اليوم وعبر تويتر كشف كوجيما بأنه اشتاق كثيراً لعنوان Policenauts وأعلن بأنه كاد أن يعمل على جزء جديد من اللعبة وأنهى مهام التخطيط ووضع القصة وإعداد الأوامر ولكن بعد كل هذا العمل لم يتمكن من استكمال المشروع وتم إلغاؤه في تسعينيات القرن الماضي قبل 32 عاماً تقريباً.
من ثم تحدث عن أن هذه اللعبة كانت قد أثارت مواضيع مهمة في ذلك الوقت مثل استكشاف الفضاء وتطور صناعة العلاجات الطبية وغيرها وهو أمر اعتدناه من كوجيما الذي دائماً ما يتناول بألعابه مواضيع عميقة ومهمة كما فعل مع Death Stranding حتى أنه اتهم بالتنبؤ بالمستقبل عبرها من خلال تصويره لعالم منعزل يعتمد فيه الناس على خدمات التوصيل فقط.
لقد تغير تطور الفضاء والمشهد الطبي بشكل كبير في ذلك الوقت ، لم يتخيل أحد حتى أن شركة خاصة ستذهب إلى الفضاء. ومع ذلك، لم يكن لدى اليابان آنذاك قسم لشؤون العمال حتى. كنت أفكر في تكملة حيث يعود Redwood إلى الأرض للانتقام، لكن ذلك لم يحدث أبداً.
وهنا يشير كوجيما طبعاً إلى توني ريدوود، الخصم الأساسي في اللعبة. على غرار شخصية اللاعب جوناثان إنجرام، ريدوود هو ضابط شرطة رائد فضاء تبين أن لديه ماض مضطرب. تدور أحداث Policenauts في مستعمرة فضائية تسمى Beyond Coast ، ويشار إلى الأرض بالطبع باسم “المنزل أو home”.
هذا ونذكر بأن كونامي في مارس 2022 كانت قد أعادت تسجيل حقوق عنوان Policenauts فهل نشهد عودة ذلك العنوان أيضاً بعد إحياء سايلنت هل؟