أخبار

تقرير مثير يكشف ربما السر خلف طرد Kojima من كونامي – تطوير P.T سرًا؟! (مُحدث)

تحديث

أعلن كوجيما عبر تويتر عن نفيه كل ماورد في التقرير أدناه وذكر بأن المعلومات حول سبب خلافه مع كونامي  غير صحيحة أبداً.

المحتوى الأصلي للموضوع

كان هنالك الكثير من الأخبار الصادمة في هذا الجيل بسوق صناعة الألعاب ولكن يمكن اعتبار خبر طرد Kojima من كونامي على رأس القائمة، ففي ذلك الوقت لم يكن أحد يتوقع الأمر خصوصاً وأن هذا الثنائي نجح بشكل كبير بسلسلة ميتل جير. بعدها انتقل كوجيما للعمل كمستقل وقدم بالتعاون مع سوني لعبة Death Stranding التي لم تحظى بشهرة ألعاب كوجيما السابقة.

في ذلك الوقت لم يتم تفسير سبب خروج كوجيما من الشركة لكننا سمعنا بعض الهمسات تتحدث عن خلاف حول ميزانية تطوير Metal Gear Solid V: The Phantom Pain، اليوم لدينا تقرير من Gameblog.fr تناول العلاقة بين الطرفين وكواليس الخلاف نلخص لكم أهم ما جاء فيه أدناه:

  • فكرة لعبة Survive التي طرحتها كونامي بعد مغادرة كوجيما جاءت بالاساس من فكرة تقديم إضافة للعبة MGSV تعتمد على وجود الزومبي.
  • تطوير ديمو P.T بدأ بشكل سري من قبل فريق صغير وأشخاص محدودين علموا بأن كوجيما ينوي طرحه للعامة.
  • مسؤولي كونامي لم يكونوا على علم بتطوير الديمو حتى تم الكشف عنه في جيمزكوم 2014 وهذه كانت القشة التي قصمت ظهر البعير كما يقول المثل وتسبب بتوتير العلاقة بين كوجيما وكونامي
  • كوجيما تعاون مع سوني سراً لنشر الديمو عبر شبكة PSN
  • اتهم كوجيما باستغلال صلاحياته الواسعة بالشركة واستعمال جزء من ميزانية تطوير MGSV من أجل العمل على ديمو PT وإصداره دون علم كونامي وهذا كان سبب رئيسي بطرده
  • العلاقة الآن بين كوجيما وكونامي لم تعد متوترة وعاد التواصل بينهم ويقول التقرير بأن احتمال العودة للتعاون بينهما بمشروع جديد أمر وارد.

السؤال الآن بعد عودة العلاقة تقريباً بينهما هل سنشهد إحياء للعبة سايلنت هل؟ كوجيما مؤخراً نفى الشائعات حول عمله على لعبة سايلنت هل وكان قد أكد بأن Death Stranding نجحت تجاريًّا وأرباحها أمَّنَت تكاليف المشروع القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق