وقع مؤخراً Kojima مع وكالة المواهب WME “لتنظيم كل ما يفعله” و”التعامل مع جميع الممثلين“ الذين يريد العمل معهم، ملمحاً إلى أن مشروعه القادم قد لا يكون حتى لعبة فيديو.
في مقابلة مع Variety، اعترف كوجيما أنه في حين أنه كان قادرًا ”شخصيًا“ على إجراء الروابط والاتصالات التي يحتاجها حتى هذه اللحظة، إلا أنه ”أصبح من الصعب إدارتها بمفرده“. وبالتالي، فقد وقع مع فريق WME ”القوي للغاية“ من أجل ”العمل مع أشخاص موهوبين من جميع أنحاء العالم وخلق شيء جديد“.
قال كوجيما:
”لقد أنشأت شركة Kojima Productions في إطار ’الترفيه الرقمي‘، لكنني لا أعتقد أنه يجب أن تكون لعبة فيديو بالضرورة“. ”يمكننا إنشاء عنوان جديد من لعبة، أو أنمي، أو فيلم، أو شيء مختلف تمامًا. كل شيء ممكن.
”أرغب في العمل مع أشخاص موهوبين من جميع أنحاء العالم لابتكار شيء جديد، مع استخدام كلمة ”رقمي“ ككلمة رئيسية. قد يكون فيلماً أو لعبة أو شيئاً آخر تماماً. لا يمكنني الموت حتى ذلك الحين! لا أعتقد أنني أحاول القيام بأي شيء خارج عن المألوف!“
أكد ”كوجيما“ أيضًا أنه يعتبر الاستوديو الخاص به، Kojima Productions، ”مستقل“.
”نحن مستقلون! حقًا! لا نعرف أبدًا متى سنغلق. لا يدعمنا أحد. نحن نفعل كل شيء بمفردنا، بدءًا من ابتكار المفاهيم إلى الإنتاج وحتى الترويج والتسويق. أعتقد أن هناك العديد من الاستوديوهات مثلنا.
”لا يمكننا القيام بالإنتاج على نطاق واسع، لذا لن نطرحها للاكتتاب العام. أنا أتقدم في السن، والأمر ليس سهلاً دائماً. لكنني أصنع أشياء لأنني أريد ذلك. أنا أدير عملاً حتى أتمكن من الاستمرار في الإبداع. ليس لأنني أريد القيام بأعمال تجارية. لم أرغب بالضرورة في إنشاء استوديو خاص بي. لقد أصبحت مستقلًا حتى أتمكن من صنع ما أريد صنعه.“
سبق وأن علمنا بأن لعبة كوجيما Physint القادمة حصريًا إلى PS6 تحتاج عدة سنوات قبل الكشف الموسع.