بالطبع فإن الخبر الأبرز هذه الايام هو حبر مغادرة كوجيما لكونامي وتأسيسه لاستوديو جديد أولى مشاريعه لعبة حصرية لبلايستيشن 4، لذلك ف‘ن جميع الأنظار باتت مشدودة نحو أي معلومات من الممكن أن تظهر هنا وهناك عن هوية هذا المشروع.
ومع افتتاح الموقع الالكتروني الرسمي لاستوديو كوجيما الجديد ربما نكون قد حصلنا على بعض المعلومات حوله من خلال تفاصيل الإعلان عن شواغر لمطورين بغية الانضمام للاستوديو والعمل على هذا المشروع، حيث أعلن الاستوديو عن حاجته إلى 20 مطور بكافة الاختصاصات من بينها مصمم أسلحة ومركبات ضمن بيئة عسكرية وأيضاً مختص تحريك يكون لديه معرفة بآليات حركة المركبات وأيضاً الوحوش والآلات الميكانيكية مما يوحي بأن هذه اللعبة ستتضمن مركبات وآليات وحتى وحوش.
كما أنها ستتضمن على مايبدو طور للعب الجماعي حيث أعلن الاستوديو عن حاجته إلى مبرمج شبكات لمساعدة الفريق على العمل على طور اللعب على الشبكة في مشروعهم المقبل، لتأتي المعلومات الأبرز من خلال إعلان الاستوديو عم حاجته مبرمج ألعاب يكون لديه الخبرة بالعمل على تطوير اسلوب لعب يتضمن عناصر أر بي جي، وأيضاً العمل على تطوير الذكاء الاصطناعي لكافة شخصيات اللعبة.
وأخيراً يبدو أن كوجيما اختار أن يطور لعبته باستخدام محرك Unreal Engine حيث أعلن أنه بحاجة إلى مصمم مراحل يكون على اطلاع باستخدام هذا المحرك بتطوير الألعاب.
إذاً فهل نكون أمام لعبة خيال علمي تقع أحداثها ضمن بيئة حربية تتضمن عناصر أر بي جي ومركبات وآليات ميكانيكة وقد نرى أيضاً بعض الوحوش، إلى جانب احتوائها على طور للعب الجماعي.