أخبار

Kojima: منح اللاعبين حرية باللعب ليس على حساب مصير الشخصيات

ضمن الحملة التسويقية للعبة Death Stranding يقوم Kojima بعمل جولة عالمية للحديث عن لعبته وخلال هذه الجولة كان له محطة في EGX Berlin حيث تحدث عن الفارق بين الأفلام والألعاب.

وهنا ذكر كوجيما بأن أكبر قارق بينهما هو أن الالعاب تمنح اللاعبين إمكانية التفاعل مع العالم والشخصيات من حوله، وأثار مسألة أهمية أن يتم منح اللاعب حرية أثناء اللعب لكن بنفس الوقت هو يرى بأن هذه الحرية يجب أن لا تتعارض مع مصير الشخصيات وقدرهم المرسوم في أحداث القصة.

فإذا كان من المقرر أن تموت شخصية ما عليك أن لا تمنع ذلك فهو القدر الذي لا يمكن التحكم به حسب وصفه، لذا فهو يسعى لأن يجد نوع من التوازن مابين منح اللاعب الحرية أثناء اللعب وبين مصير الشخصيات رغم صعوبة الأمر.

وفي نفس ذلك الحدث تم سؤاله عن المدى الذي يرضخ فيه لآراء اللاعبين واستجابته لهم حيث أكد بأنه فيما يتعلق بالطابع العام للعبة وقصتها فهو يتبع رؤيته الخاصة فقط أما الأمور التنفيذية وطريقة عمل بعض العناصر الخاصة باللعب فهو يستمع للاعبين لأنهم هم من سيقومون بلعب هذه اللعبة.

هذا وكان كوجيما قد ألمح أمس إلى أنه يخطط لتحقيق حلمه بصناعة الأفلام مستقبلاً.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق