حتى يومنا هذا، تُعد لعبة Metal Gear Solid: Peace Walker واحدة من أكثر الألعاب تأثيراً في عصرها. فمن ناحية، أظهرت هذه اللعبة ما يمكن أن يكون ممكناً على جهاز محمول باليد، حيث قدمت تجربة معقدة على جهاز محمول مثل PSP. ومن ناحية أخرى، كانت هذه اللعبة مدخلاً مهماً في سلسلة Metal Gear Solid، حيث مهدت آلياتها وقصتها الطريق للعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.
واليوم يكشف لنا هيدو كوجيما نفسه بعض الأسرار عن هذه اللعبة، حيث تبين بأنه كان من المفترض في الأصل أن تكون Peace Walker هي لعبة Metal Gear Solid V. ومع ذلك، كانت إمكانيات التسويق قوية جدًا، وتم إصدارها ببساطة باسم Peace Walker، دون أي ترقيم.
تأتي المعلومات حول جذور Peace Walker عن طريق حساب Kojima على تويتر، حيث كشف مبتكر ألعاب الفيديو عن بعض المعلومات غير المعروفة عن اللعبة الكلاسيكية المحمولة. وكتب كوجيما على تويتر أنه ”شعر بقوة بالحاجة إلى محرك خاص“ بعد إصدار MGS 4. وأثناء تطويرها، يبدو أنه اقترح أن تحمل Peace Walker عنوان ”MGS 5: Peace Walker“.
ولكن، وفقًا لكوجيما ”واجهت اللعبة معارضة قوية من قسم التسويق الخارجي، لذا أسقطنا العنوان المرقّم“.
ليس هذا فحسب، بل كشف ”كوجيما“ أيضًا أنهم خفضوا الفئة العمرية المستهدفة من أجل ”استهداف اللاعبين الأصغر سنًا وبناء متابعين من أجيال متعددة“. كانت تلك الفئة العمرية المستهدفة هي طلاب المدارس المتوسطة والثانوية، وهي بالضبط الفئة التي قد يكون لديها جهاز PSP بحوزتها.
وبالفعل، تم إطلاق Peace Walker بتصنيف ESRB للمراهقين على درجة T، مع مؤهلات تصنيف لا تختلف كثيرًا عن الألعاب الأخرى المصنفة T. على سبيل المقارنة تم إطلاق كل من Metal Gear Solid 3 و 4 بتصنيف M، بسبب العنف الشديد والدم واللغة والمواضيع الموحية.
It’s been 14 years since the release of “Peace Walker.” I was still in my mid-40s at the time. Many game companies had started shifting towards developing apps for feature phones. After creating MGS4, I strongly felt the need for a proprietary engine. The leap forward for games… pic.twitter.com/mkr4AqaHqh
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) October 4, 2024