أخبار

يبدو أن كوجيما يتدخل بكل التفاصيل الدقيقة بعملية تطوير Death Stranding

كوجيما

إن هيديو كوجيما هو واحد من أبرز صانعي الألعاب حول العالم فهو تمكن من إبراز نفسه عبر تمتعه بموهبة كبيرة في خلق الالعاب وتقديمه لها بأسلوب مميز، وطبعاً هذا الاسم الكبير كان وراء سلسلة Metal Gear إحدى أشهر سلاسل الألعاب وأكثرها تعقيداً لناحية القصة ونمط اللعب الذي مهد لظهور ألعاب التخفي بشكل كبير بعدها.

حسناً، لابد أن هنالك سر يمكن المرء من تقديم ألعاب ناجحة كل هذه السنين دون فشل يذكر، ويجعل اللاعبين متحمسين جداً لانتظار لعبته القادمة Death Stranding لنرى ما الذي سيقدمه لنا عقل هذا العبقري، هذا السر دون شك متعلق بطريقة عمل كوجيما نفسه وطريقة متابعته لأعضاء فريقه.

وبالفعل كشف لنا كوجيما مؤخراً عبر حسابه على تويتر بعض المعلومات عن طريقته في العمل، حيث ذكر أنه يقوم بشكل يومي بعمليات الكتابة ووضع المتطلبات والتخطيط أثناء تواجده على مكتبه، من ثم يقوم بمتابعة عمليات تصميم اللعبة والإخراج في الموقع الذي تتم فيه هذه العمليات.

كما ذكر كوجيما أنه يقوم بمتابعة كل شيء حتى أدق التفاصيل الخاصة بالعمل فهو يراقب حتى أدق التفاصيل ويتدخل بكل شاردة وواردة بعملية التطوير من تصميم الشخصيات إلى الخلفيات والإضاءة وعمليات التحريك والكاميرا والصوت والمؤثرات البصرية وهذا يتم كل يوم، وأضاف بأنه عندما يلاحظ وجود مشكلة ما يأمر فوراً المطورين بالعمل على إصلاحها كما يعطيهم بعض الاقتراحات التي من شأنها أن تعطي نتيجة أفضل فهو لايريد أن يقدم أي شيء مشكوك بجودته أو أدائه.

إذاً هذا هو السر فكوجيما ليس من النوع الذي يجلس على مكتبه ويكتفي بإعطاء الأوامر عن بعد لموظفيه بل هو يتابع عملهم بشكل يومي وعلى أرض الواقع ويمنحهم أفكار خاصة لتطوير العمل، وطبعاً جميعنا ننتظر أن نرى نتيجة هذا الجهد من خلال لعبة Death Stranding القادمة لجهاز بلايستيشن 4 وPC.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق