أخبار

كوجيما توقع ردود فعل متضاربة ومختلطة حول لعبته Death Stranding

يبدو بأننا سنستذكر لعبة كوجيما Death Stranding دائماً بأنها من أكثر ألعاب هذا الجيل التي أثارت بلبلة بتقييماتها حيث حصدت آراء وردات فعل مختلفة ومتباينة، فالبعض امتدح الأفكار الجديدة فيها في حين نعتها الآخرون بأنها لعبة مشي وانتشرت الصور المستهزأة بها عبر التواصل الاجتماعي.

معدل تقييم اللعبة عبر Metacritic هو 83 حتى الآن ولكن ما رأي كوجيما بهذا؟ خلال حديثه مع PlayStation Access تناول كوجيما موضوع التقييمات فقال بأنه توقع أساساً حدوث هذا الأمر وأن تحظى اللعبة بتقييمات إيجابية وأخرى سلبية.

وأضاف بأن هذا يحدث دائماً عندما تحاول تقديم أفكار وأنماط جديدة للعب، كما أنه يأمل بالسنوات الخمس للعشر المقبلة بأن اللاعبين سيعودون لينظروا للعبة بشكل إيجابي أكثر بدلاً من نظرتهم السلبية لها الآن.

وذكر بأن هذا حدث معه من قبل عندما قدم سلسلة ميتل جير أول مرة فالكثير من الناس لم يكونوا معتادين على نمط النسلل الذي ابتكرته اللعبة آنذاك وهاهي الآن تعد من أشهر سلاسل الألعاب والمؤسسة لما نسميه نمط ألعاب التسلل.

وحول تصريحاته الماضية بأنه يسعى لابتكار نمط أو جنرا جديدة للألعاب أوضح كوجيما بأنه لم ينوي ابتكار نمط جديد، وإنما هذا النمط سيأتي بالمستقبل وسيسميه أشخاص آخرون، فهو عندما أطلق أول لعبة ميتل جير لم يسمها لعبة تسلل لكن بعد أن استلهم مطورون آخرون عناصرها وقدموا ألعابهم تم إطلاق تسمية ألعاب التسلل على هذه الفئة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق