أوضحت تصريحات المنتج Rika Muranaka بالأمس أن كوجيما أراد التعاون مع Hans Zimmer للعمل على موسيقى Metal Gear Solid 2 ولكن الميزانية لم تكن كافية، وعاد المنتج من جديد بتصريحاته المثيرة للاهتمام متحدثًا هذه المرة عن مستقبل سلسلة ألعاب التسلل والتخفي، وكيف كان يفترض إيقاف العمل عليها منذ سنوات بحسب رؤية المخرج الياباني نفسه.
تحدث Rika Muranaka في مقابلة صحفية مؤخرًا عن سلسلة Metal Gear ورؤية كوجيما لمستقبل السلسلة موضحًا:
لم يرغب كوجيما في تقديم سلسلة ألعاب طويلة الأمد على غرار Final Fantasy، ولذلك استمر في القتال ضد كونامي، ولكن الناشر الياباني كان يرى اللعبة كضربة قوية حققت نجاحات ضخمة ولا يمكن التخلي عنها في هذا التوقيت.
تلك كانت وجهة نظر تجارية، في حين أن كوجيما هو فنان مبدع أراد تقديم لعبة فيديو مختلفة لكنها أصبحت ناجحة للغاية لدرجة أن الجميع أراد تكملة الأحداث والعمل على جزءٍ ثانٍ، هذا هو أحد المواقف الصعبة التي يتحول فيها مشروعك للعبة شخص آخر.
يشار إلى أن مبيعات Metal Gear وصلت إلى 57.1 مليون نسخة في الفترة الماضية، وعلى الرغم من المبيعات المميزة لسلسلة ألعاب التخفي والتسلل، إلا أن خروج هيديو كوجيما من الشركة في السنوات الماضية أثر على العنوان بالسلب، خاصة بعد جزء Survive الفرعي، بينما أشار الصحفي Andy Robinson من VGC في تقريره الأخير أن الناشر الياباني يبحث إمكانية الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير أشهر عناوينه بعد الأداء الضعيف لألعاب Metal Gear Survive و Contra Rogue Ops، ويذكر على وجه التحديد عناوين Metal Gear Solid و Castlevania كحالتين محددتين بعد أن واجهت تلك المشاريع انتقادات لا حصر لها وفشلت في بلوغ التوقعات.