أثارت تقييمات لعبة Death Stranding موجة من الجدال لكونها واحدة من أكثر الألعاب التي تحصل على تقاييم مختلفة ومتناقضة بين موقع وآخر، كوجيما أمس ذكر بنفسه بأنه توقع ردود الفعل المتضاربة هذه حول لعبته بسبب فكرتها الجديدة.
واليوم عاد ليتحدث عن نفس الموضوع قائلاً بأن لعبته تم انتقادها بشكل أكبر في أمريكا بالمقابل حصلت عل تقييمات حافلة بالإطراء في أوروبا واليابان، وسبب هذا يعود إلى أن الأمريكيون يحبون بشدة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول لذا انتقدوا ديث ستراندنج لأنها ليست كذلك بل هي تسمو عن هذا.
وتابع بالقول بأن سبب التقييمات المتناقضة يعود كذلك إلى أن اللعبة قد تكون صعبة الفهم لنوع معين من النقاد، وعاد وكرر بأنه يسعى دوماً لابتكار أفكار جديدة وتقديمها للاعبين ولا بأس من وجود نقاشات، معتبراً بالنهاية بأن لدى الفرنسيين والايطاليين ذوقية فنية مختلفة تتيح لهم تقدير هذا النوع من الأعمال الأصلية.
مارأيكم بما قاله كوجيما؟ وهل حقاً اللعبة انتقدت لأنها ليست لعبة تصويب أو لأن البعض لم يفهمها؟