أخبار

Kojima يريد تطوير لعبة رعب «ثورية» لكن لن تكون مثل P.T.

على الرغم من أنها لم تكن قط لعبةً كاملة، إلّا أن P.T. ما تزال -بالنسبة للكثيرين- واحدة من تجارب الرعب الممتازة التي جرَّبوها في حياتهم على الإطلاق. ومع ذلك، يبدو أن مخرجها Hideo Kojima لا ينوي العودة إليها– بل ويفضل الالتفات إلى لعبة أخرى.

ونقول ذلك استدلالًا بما صرَّح به المخرج الياباني الكبير، في مقابلةٍ على خلفية حفل جوائز BAFTA الشهير. وهناك، ألمح «كوجيما» إلى أنه لا يزال يرغب في ابتكار لعبة رعب «ثورية»، لكن لا تجمعها أي صِلة بتجربة P.T.

لقد كانت P.T. لعبتي الغامضة، وتم إنشاؤها من قِبل استوديو غامض، بدون إعلانٍ مسبق أو معلومات مسبقة، وبالتالي فلقد استخدَمت تقنيات مجهولة لزيادة الخوف. لقد كانت تجربةً لمرةٍ واحد، ولذا، لا يمكننا إعادة استخدام هذه الطريقة مرة أخرى.

انتهى حال P.T. لتصبح تجربة فقط، ولكني أود أن أصنع لعبة رعب أخرى يومًا ما. شيءٌ يستغل طريقةً ثورية لخلق الرعب، والذي لن يجعلكم تتبولون في بناطيلكم فحسب، بل أيضًا يفجعكم. وأنا بالفعل لدي أفكارٌ في عقلي.

واختتم Kojima:

أنا أشعر بالخوف بسهولة، ولذلك أمتلك ثقةً في أنه يمكنني إنشاء شيءٍ أكثر رعبًا عما قد يفعله الآخرون.

يُشار إلى أن لعبة Death Stranding هي أحدث ألعاب كوجيما-سان، صدرت على PS4 وستتوفر على PC أيضًا، حظيت بتقييمات مختلطة في المُجمَل، وفشلت في تلبية توقعات ناشرها من الناحية التجارية، بحسب بعض التقارير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق