انطباعنا عن اللعبة الموسيقية Kingdom Hearts Memory of Melody

‏Kingdom Hearts Memory of Melody هي امتداد لسلسلة Theatrhythm الموسيقية والتي صدرت على جهاز 3DS والجوالات لكن بموسيقى سلسلة Kingdom Hearts وبدون أن تكون حصرية للأجهزة المحمولة، وهي لعبة تتحكم فيها بشخصيات السلسلة مثل Sora وبندق وبطوط وتهاجم الأعداء عن طريق ضغط الأزرار بالتوقيت مع الموسيقى مثل ألعاب أخرى شبيهة. تعيد اللعبة حكاية أحداث السلسلة وتكمل أيضًا من بعد المحتوى الإضافي للجزء الثالث – وللعلم كينجدوم هارتس 3 نالت من قبلنا تقييم لعبة ممتازة.

اللعبة النهائية ستشمل أكثر من ١٤٠ مقطوعة موسيقية من كافة أجزاء السلسة، وحصلت لي فرصة تجربة نسخة أولية تشمل ٤ مقطوعات (بالإضافة إلى اثنتان للطور التعاوني) مثل Welcome to Wonderland و Hand in Hand. كما ذكرت بدلًا من ضغط الأزرار مع ظهور نوتات موسيقية أنت هنا تهاجم الأعداء يضغط زر X وتقفز لمجابهة الأعداء الطائرين والتحليق في الهواء بزر الدائرة وتستخدم السحر بزر المثلث وكذلك تتحكم بضرب زميليك عن طريق زري L1 و R1 بتوقيت دقيق مع الموسيقي، وهناك عداد دم تحتاج أن تنهي المرحلة قبل نفادة. هناك عدة مستويات صعوبة وحتى طور زر واحد يتطلب التوقيت الصحيح بدون تحدي اختيار الزر الصحيح أيضًا وآخر للخبراء يضيف تحديات.

الرسوم كانت ناعمة وسلسلة وإن لم يكن العالم الذي جربته يعج بالتفاصيل والموسيقى طبعُا رائعة كماهو متوقع، ومع الصعوبات المتعددة والطور التعاوني فهذه لعبة واعدة بالمحتوى لمحبي السلسلة وموسيقاها الأسطورية.

اللعبة ستصدر يوم ١٣ نوفمبر على البلايستيشن ٤ والاكسبوكس ون والسويتش وبحسب شركة سكوير انكس فإن اللعبة ستدعم اللغة العربية للمرة الأولى في تاريخ السلسلة مع ترجمة وخط جيدين وتسمية صحيحة لبندق وبطوط!

Disqus Comments Loading...