E3 2018مقالات

مقابلتنا مع مخرج لعبة Kingdom Hearts III (تغطية E3 2018)

Kingdom Hearts III

ضمن فعاليات E3 2018 الذي أقيم في لوس أنجلوس الأسبوع الماضي حصلت لنا فرصة مقابلة Tetsuya Nomura مخرج لعبة Kingdom Hearts III وطرحنا عليه أسئلة حول هذه اللعبة. إليكم المقابلة:

بخصوص شخصيات فاينل فانتسي في لعبة Kingdom Hearts III، لم نراها إلى الآن وهي عادة تعرض متأخرًا نوعًا ما، فهل سيكون لها نفس الحضور؟
بالنسبة للجزء الثالث هناك الكثير من الشخصيات العائدة التي لديها أهدافها مما يجعل وجود شخصيات فاينل فانتسي وتدخلها في القصة أصعب وأهمية وجودهم أقل لكننا لم نعلن شيئًا بعد بهذا الخصوص.

لاحظت أن تقديم عالم Pirates of the Caribbean في هذا الجزء أصبح واقعيًا أكثر من السابق ومختلفًا جدًا عن باقي العوالم.
الجزء الثاني كان بداية ظهور عالم Pirates of the Caribbean في السلسلة ولأن الرسوم لم تكن بواقعيتها الآن فشخصيات سورا ودونالد وقوفي لم تختلف عند زيارتها للعالم مما جعلهم يبدون دخيلين، والآن لأن عالم  Pirates of the Caribbean أصبح أكثر واقعية بسبب التقنية ورغبتنا فيه جعله واقعي قدر الإمكان أصبح وضع الشخصيات الرئيسية بدون تغيير يجعلهم يبدون وكأنهم ليسوا جزء من العالم قمنا بتغيير أشكالهم ليصبحوا أكثر واقعية فأصبح دونالد مثلًا بتفاصيل أكثر مثل الريش الذي لاتراه عليه في باقي العوالم لكن الشخصيات احتفظت بمظهر  كرتوني أكثر من شخصيات Pirates of the Caribbean مما نراه مميزًا.


ماقدر  تدخل ديزني في استخدام شخصياتها وأمور مثل العنف؟
منذ البداية أردنا استخدام شخصيات ديزني في لعبة تقدم شيئًا مختلفًا عن ألعاب ديزني وهناك دائمًا أخذ وعطاء معهم. بالنسبة للعوالم فهم يعرضون لنا أجدد أفلامهم ونقوم باختيار مايناسبنا منها. أردنا تقديم شيء يظل محتفظًا بطابع ديزني لكن يقدم توجهًا مختلفًا يجعل اللعبة أكثر تميزًا.

وهل هناك خطوط حمراء لدى ديزني؟
بالطبع هناك الكثير *يضحك*. الحال يختلف من جزء لجزء وديزني لديها شروطها. هناك أمور لانقوم باقتراحها لعلمنا بعدم قبولها لكننا نتفاجأ أحيانًا بقبولهم لأمور أعتقدنا برفضها.

هناك جزءان رئيسيان ولكن على مدى ال١٧ سنة السابقة صدرت أيضًا عدة أجزاء فرعية تقع أحداثها قبل وبعد وبين هذين الجزئين. للجدد على السلسلة قد يكون هذا عائقٌا للاستمتاع بالجزء الثالث اذا لم يكونوا ملمين بقصة السلسلة. هل لديكم طريقة تنون بها تجهيز الجدد.
نعم هناك أمور عدة حصلت في القصة ولذا  فإننا ننوي إطلاق ٥ فيديوات على موقع اللعبة الرسمي، وهذه لن تشرح وتلخص كامل القصة والأحداث لأنها ستكون طويلة وحتى مملة إن فعلنا ذلك، وإنما ستعرف اللاعب على جميع مايحتاج معرفته قبل بدء الجزء الثالث. النسخة اليابانية من هذه الفيديوات ستكون متوفرة هذا الشهر، بينما الانقليزية قريبًا.

كيف توفقون بين تقديم لعبة تعجب من لعب الأجزاء السابقة وهو صغير وكبر معها وبين الأطفال المهتمين بعالم ديرني الآن؟
لم نقم بشيء معين لكننا نرا تعليقات تقول أن طفلي شاهدني ألعب اللعبة وأعجبته شخصيات ديزني، ونرا أن اللعبة تناسب جميع الأعمار حيث هناك مستويات صعوبة مختلفة وإمكانية التعمق في نظام القتال، والقصة متعمقة لكن لأن عوالم ديزني تمثل أفلام مختلفة فنرى أن اللعبة تناسب كلتا الشريحتين.

وما ردكم لمن يقول أنها لعبة موجهة للأطفال؟
لم نقم بصنع لعبة موجهة خصيصًا للأطفال ولكن من يرى عوالم ديزني قد يظن ذلك بينما في الحقيقة المشاهد السينمائية للشخصيات الرئيسية أكثر جدية من ألعاب ديزني ولذا تناسب الجميع.


مع هذا الجزء صرحتكم سابقًا بأن قصة Dark Seeker Saga ستختتم بعد ١٧ سنة من بدايتها، ولكن السلسلة مستمرة. هل تتوقعون أن يأخذ الفصل القادم نفس الطول حتى ينتهي؟
لا توجد خطط حاليًا لكن عندي أفكار لكن لا أستطيع حاليًا قول ما سنفعله.

مع كونها الجزء الأخير في هذه القصة هل ستكون النهاية مرضية وتعطي ختامًا أم سيضطر اللاعبين الانتظار سنوات للجزء القادم؟
هناك نهاية حتمية لقصة Dark Seeker Saga، لكن النهاية لن تكون بسيطة مثل لقد هزمنا الأعداء. لدي أفكار مستقبلية فهذه ليست نهاية السلسلة.

هل ساعد الانتقال من محرك Luminous إلى محرك Unreal في تسريع عملية التطوير فقط، أم أتاح لكم إضافة مزايا وخصائص لم تكن ممكنة؟
استخدمنا محرك Luminous لمدة سنة تقريبًا وعندما بدلنا لمحرك Luminous اضطررنا لبدء التطوير من جديد وضاع جهد سنة. محرك Unreal محرك ناضج جعل التطوير أكثر سلاسة و Epic مطور المحرك شريك متعاون جدًا. أما بالنسبة لسؤالك هل مكننا من إضافة مميزات جديدة فالجواب لا لأننا كنا سننفذ ماخططنا له بغض النظر عن المحرك لكن Unreal جعلنا نستطيع أن نوجه تركيزنا على اللعبة نفسها بدلًا من توزيعه على اللعبة ومحركها.

أخيرًا أود القول بأن لديكم الكثير من المحبين للسلسلة والحسابات العربية المخصصة في العالم العربي وأتمنى أن تقوموا بتعريب اللعبة، وأعلم أن القرار ليس بيدكم لكن أتمنى إيصال هذه الرسالة.
تفاجأت عند بحثي عن اللعبة باختصار KH على شبكات التواصل الاجتماعية بوجود نتائج بالعربي واعتقدت بأنها تعني شيئًا آخرًا. لذا سأوصل رسالتك.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق