ربما استغرب البعض إعلان مطور Killzone استوديو Guerrilla Games عن لعبة الأكشن والآر بي جي Horizon: Zero Dawn، وهي لعبة مختلفة تمامًا عن النوع الذي عَمِلَ عليه مع سلسلة التصويب المعروفة. والآن، يتحدث مدير الاستوديو “هيرمين هولست” حول: قول إلى اللقاء Killzone وأهلًا Zero Dawn.
إنه أمرٌ مثيرٌ حقًا. تكمن الروعة في أنك عملت على سلسلة لأكثر من 15 سنةً تقريبًا ثم تنتقل الآن لشيء مختلف جذريًا عنها، وأيضًا في الاستناد والاستفادة مما قمت به سابقًا.
وعلى الرغم من أن سلستي Killzone و Zero Dawn مختلفان تمامًا من حيث الشكل والمظهر، إلا أن المطور Guerrilla حافظ على بعض الأمور فيما يتعلق بالتصميم.
نحن نحب حقًا ابتكار معارك متميزة، ونحاول اتبكار عوالم خيال علمي رائعة، وهذا فعلناه مسبقًا مع Killzone. هناك أطنان من أوجه التشابه بين السلستين، لكن أعتقد أن الأكثر أهمية والأكثر تقدمًا هي السلسلة الجديدة التي بين أيدينا؛ Zero Dawn.
وصف “هولست” Killzone بأن جمالها يتلخص في طريقتها “الكادحة والشجاعة”، أما Zero Dawn فجمالها يكمنُ في طريقتها “المهيبة ذات الطابع الملوكي”. ولو رأيت أيًا من المقاطع التشويقية الخاصة باللعبتين قد توافق هذا الرأي.
في سلسلة Kilzone، كلُ ما عليك هو البقاء على قيد الحياة والهروب من عالمٍ قاسٍ. أما Zero Dawn، أراد المطور ابتكار اللعبة التي تجذبُك إليها وتطلب منك استكشاف كل زاويةٍ فيها؛ على حد تعبير “هولست”.
يُشار إلى أن Horizon Zero Dawn ستنطلق في شهر فبراير المُقبل، على بلايستيشن 4، حصرًا.