أخبار

16 ساعة من اللعب وادمان مشروبات طاقة جابت فشل كلوي لمراهق نرويجي

addictedgamercoverphoto

يقول المراهق النرويجي هنريك دول لموقع  The Local : “كنت ألعب كول اوف ديوتي و فجأة ظلمت الدنيا و أغمي علي.”

كان هنريك ابو 14 سنة يلعب مع اخوياه على شبكة مدرستهم، و يوم راح الكافيتيريا يبي يريح أغمى عليه و خذوه بسرعة للمستشفى و طلع عنده فشل كلوي و دخل في غيبوبة.

و اكتشفوا انه استهلك 4 لتر من مشروبات الطاقة عشان يتحمل هالـ16 ساعة لعب متواصلة، و هذا تعدى الحد المسموح به من قبل الشركات المصنعة لمشروبات الطاقة و هذا في حد ذاته شي غير معقول اللي سواه هذا المراهق.

و جلس حول 13 يوم منوم في المستشفى و ما زال ياخذ علاجات عشان يتحكم بضغط دمه العالي.

و تقول الدكتورة” آن كاثرين” و هي أحد الدكاترة المشرفين على حالة هنريك: “بغى يروح فيها! وأن جهازه العصبي و القلب و الأوعية الدموية و الرئتين و الكلى كلها تأثرت.”

مع إنهم ما زالوا غير متأكدين من سبب هذه الوعكة الصحية كون هنريك لا يعاني من أية أمراض تقول الدكتورة” حنا نرجح سبب هذه الوعكة هو استهلاك كمية كبيرة من مشروبات الطاقة”.

رأيي يا جماعة الخير ان الإفراط في أي شي يؤدي إلى نتائج سيئة نسأل الله السلامة، و يا كثر ربعنا اللي يشربون مشروبات طاقة بدون حركة او بذل اي مجهود يذكر. نصيحتي لكم ابتعدوا عن مشروبات الطاقة من الاساس لان هذه مو أول مرة واحد يدخل المستشفى و يتبهذل بسبة هالمشروبات حتى لو كنت من ممارسي الرياضة ما في افضل من شرب الموية و أسأل الله العلي العظيم أن يحفظنا و إياكم من كل شر.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق