مقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر يونيو 2016؟

june

كعادتنا كل شهر نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر في الشهر القادم، وهانحن اليوم مع استعراض لأبرز ألعاب شهر يونيو والذي نلاحظ فيه قلة الإصدارات الضخمة وهو أمر طبيعي في كل عام حيث تفضل الشركات الاحتفاظ بألعابها القوية لموسم الأعياد، وربما يكون ما أنقذ قائمة ألعاب هذا الشهر من أن تصبح مملة هو تأجيل عدد من أبرز الألعاب التي كان من المقرر أن تصدر بالأشهر الماضية لتصدر بهذا الشهر، و تتنوع قائمة الإصدارات في يونيو 2016 ما بين ألعاب السباق والمغامرات والتصويب لنتعرف إليها من خلال هذه المقالة.

Dangerous Golf

  • تاريخ الإصدار: 3 يونيو
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

بخلاف توقعات عشاق ألعاب السباق فإن مطورو Burnout السابقين والذين شكلوا استوديو Three Fields لن يقدموا لنا لعبة سباق جديدة بل فضلوا التوجه نحو تقديم لعبة رياضية أخرى بمفهوم جديد حيث تشكل Dangerous Golf مزيج بين سرعة السباقات التي شهدناها في لعبة Burnout وبين عنصر التدمير الذي كان يصبغ لعبتهم الأخرى Black.

حيث سيتحكم اللاعبون في هذه اللعبة بكرات جولف مشتعلة يكون عليهم فيها تحطيم بعض الأماكن بعالم اللعبة وكسب النقاط، حيث يتم توزيع أكثر من 100 حفرة جولف في عدة مناطق تتراوح ما بين  محطة بنزين، ومطبخ، وقاعة احتفالات داخل قصر، وقلعة في القرون الوسطى وكلما حصل اللاعب على نقاط إضافية كلما  ازدادت قوة الكرة بحيث تصبح أشبه بالقنبلة مما يتسبب بدمار أكبر ويرفع رصيده أكثر، وتضم لعبة Dangerous Golf طور للعب التعاوني إلى جانب اللعب الجماعي حتى 8 لاعبين.

Atelier Sophie: The Alchemist of the Mysterious Book

  • تاريخ الإصدار: 7 يونيو
  • الأجهزة: PS4, PSVita

من بعد أن تم إطلاقها في اليابان في شهر نوفمبر من العام الماضي وتمكنها من بيع 60% من إجمالي شحنتها خلال اليوم الأول، سيحصل عشاق سلسلة ألعاب الأر بي جي Atelier بباقي الدول على النسخة الغربية من الجزء السابع عشر من هذه السلسلة.

وتدور قصتها في قرية Kirchen Bell عن فتاة تدعى Sophie وتملك ورشة فنون، Sophie تمتلك قدرة خارقة في دمج عناصر وأجسام مختلفة وتحويلها إلى عنصر جديد كليا.

استطاعت Sophie تطوير قدراتها الهائلة من دون الحاجة إلى معلم ليدربها، وخلال أحد الأيام اكتشفت كتابا يستطيع التكلم والتحرك من تلقاء نفسه، وأصبحت مهمة Sophie الآن محاولة استعادة ماضي الكتاب وذكرياته في سبيل التمكن من إعادته إلى هيئته البشرية.

Mirror’s Edge Catalyst

  • تاريخ الإصدار: 7 يونيو
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

يعدنا فريق دايس في هذه اللعبة بأنها ستكون أفضل مما تم تقديمه بالجزء الأول لناحية انتقالها لنمط العالم المفتوح وأن تكون حركة بطلة اللعبة فيها أكثر سرعة، أما عن قصة اللعبة فهي ليست تكملة للأحدث بل ستكون بمثابة مقدمة للجزء الأول تدور أحداثها حول ماضي البطلة Faith Connors ومغامراتها في مدينة City of Glass وطريقة تطور قصتها باللعبة من شخصية غير ناضجة إلى شخصية تسعى لتخليص المدينة من شر KrugerSec.

أسلوب اللعب مشابه للجزء لأول يعتمد على حركات الباركور مثل القفز علي الحائط والانزلاقات وتسلق الحواف, واللعبة لن تتضمن أية أسلحة نارية ليستخدمها اللاعب بالقضاء على أعدائه بل سيكون عليه الاعتماد على سرعة الحركة والانتقال من أجل توجيه لكمات لخصومه وقتل أعدائه خلسة من الخلف.

Sherlock Holmes: The Devil’s Daughter

  • تاريخ الإصدار: 10 يونيو
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

المحقق الشهير شيرلوك هولمز سيعود إلينا في مغامرة جديدة بعد أن أعلن فريق Frogwares المسؤول عن تطوير السلسلة عن تعاقدهم مع شركة Bigben Interactive لتتولى مهمة نشر اللعبة.

سينطلق بهذا الجزء هولمز في مهمة للبحث عن سكارليت موريارتي ابنه جيمس موريارتي عدوه اللدود والتي يصفها البعض بأنها معتلة، بينما تسعى سكارليت للانتقام من هولمز واصدقائه الدكتور واطسون وليستراد لاعتقادها بأنه مسؤول عن موت والدها.

وخلال تلك القصة يكون على هولمز حل بعض القضايا من خلال اعتماده على أسلوبه الخاص في البحث عن الأدلة وتقصي الحقائق واستجواب المتهمين والإيقاع بهم عبر تحليل شخصياتهم وتصرفاتهم من خلال دقة الملاحظة التي يتمتع بها.

Mighty No. 9

  • تاريخ الإصدار: 21 يونيو
  • الأجهزة: PS3, PS4, PSVita, 3DS, WiiU, X360, XBO ،PC

وأخيراً سيحصل اللاعبون على هذه اللعبة التي تعرضت بالسابق لسلسلة طويلة من التأجيلات، فهي تعتبر الخليفة الروحية لألعاب ميجا مان لناحية أسلوب اللعب وتصميم الشخصيات من تطويرفريق Comcept.

ويعدنا مبتكرها Keiji Inafune أن تقدم هذه اللعبة تجربة لعب ممتعة من خلال تنوع الأطوار فيها ما بين طور القصة و طور (Boss Rush) و طور التحدي (Challenge) إلى جانب إمكانية اللعب مع الأصدقاء في أطوار (Challenge) و خوض السباقات في (Online Race Battle).

تدور أحداث اللعبة حول روبوت يدعى Beck وهو العضو التاسع في الفرقة القتالية Mighty Numbers والتي تتعرض لهجوم من قبل فايروس فيكون على بطل اللعبة مجابهة روبوتات الأعداء و اكتشاف هوية الأشخاص الذين قاموا بإرسال الفيروس وهدد مستقبل البشرية.

Deadlight: Director’s Cut

  • تاريخ الإصدار: 21 يونيو
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

إذا كنتم من عشاق لعبة Deadlight التي أصدرتها مايكرسوفت عام 2012 لأجهزة اكسبوكس 360 وPC فلابد أن هذه النسخة ستكون من قائمة مشترياتكم هذا الشهر.

حيث ستقوم شركة Deep Silver بطرح هذه النسخة بعد أن تمكنت من شراء حقوقها من شركة مايكروسوفت ومنح مالكو بلايستيشن 4، واكسبوكس ون، و PC الفرصة لخوض مغامراتها المروعة التي تقع عام 1986، بحيث يتقمص اللاعب شخصية Randall Wayne الناجي الوحيد الذي يبحث عن أحبائه في مدينة “سياتل” الأمريكية، ويواجه أثناء ذلك مجموعة من الأشرار المعروفين باسم Shadows بالاعتماد على الموارد الشحيحة المتوافرة.

أما بالنسبة للتحسينات التي ستشملها هذه النسخة فستكون على مستوى الرسوم حيث ستعمل بدقة وضوح 1080P كما تم تغيير آلية التحكم وأسلوب الحركة الخاصة بشخصياتها علاوة على ذلك ستشمل هذه النسخة أيضاً طور لعب جديد يدعى Survival Arena الذي يضع Randall Wayne بطل اللعبة في تحديات كبيرة.

 Umbrella Corps

  • تاريخ الإصدار: 21 يونيو
  • الأجهزة: PS4,PC

كابكوم ستقدم في هذه اللعبة مزج بين عالم ألعاب Resident Evil ومواجهة الزومبي وبين ألعاب التصويب الجماعية، والتي تضع اللاعبين في منافسة مع آخرين للحصول على أسرار منظمة أمبريلا، حيث تدور أحداث اللعبة عام 2005 أي بعد عامين من أحداث Resident Evil 6 وبعد 12 عام من انهيار منظمة أمبريلا، حيث تتصارع المنظمات للحصول على بعض الوثائق السرية الخاصة بهذه المنظمة لاسيما الوثائق الخاصة بالأسلحة البيولوجية، هذا التنافس يدفع باللاعبين الذين يقاتلون لصالح تلك المنظمات في زيارة بعض الأماكن ومراكز الأبحاث الخاصة بأمبريلا والتي تخبئ لهم بأروقتها الزومبي.

تقدم اللعبة نظام لعب مصمم ليلائم نمط ألعاب التصويب حيث تم إضافة ميزة الاحتماء التي تسمح للاعبين بإطلاق النار من خلف السواتر على خصومهم، كما تتيح للاعبين إمكانية الاختيار بين اللعبة بمنظور الشخص الأول أو الثالث وستدور منافسات اللعبة ضمن خرائط مستوحاة من عدد من خرائط السلسلة الشهيرة مثل خريطة القرية من لعبة  Resident Evil 4 وخريطة Tricell HQ مستوحاة من Resident Evil 5.

كما ستتضمن لعبة Resident Evil: Umbrella Corps طور للاعب الواحد يدعى The Experiment والذي سيكون بمثابة تدريب للاعبين تجعلهم يطورون من مهاراتهم من خلال مواجهة أمواج من الزومبي خلال 20 مهمة للتأقلم مع عالم اللعبة.

The Technomancer

  • تاريخ الإصدار: 21 يونيو
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

لابد أنكم سمعتم خلال إحدى نشرات الأخبار بأن هنالك من يقول بأن الحرب المستقبلية ستكون عبارة عن حرب المياه، حسناً هذه الفكرة أحب فريق التطوير Spiders أن يجسدها من خلال لعبة الأر بي جي The Technomancer التي تدور أحداثها على أرض كوكب المريخ بعد مرور 200 عام على استعماره من قبل البشر والصراع الدائر حول المياه.

تمنح هذه اللعبة للاعبين أسلحة متنوعة من بينها السيوف إلى الجانب القدرات السحرية للقضاء على خصومهم بجانب 3 أساليب قتالية مختلفة وهنالك أيضا 4 أشجار لتطوير مهارات الشخصيات الافتراضية وميزة تطوير المعدات والأسلحة، كما أن اختيارات اللاعبين أثناء المشاهد الحوارية ستلعب دور هام بالقصة مع وجود خمسة نهايات مختلفة لقصتها.

JoJo’s Bizarre Adventure: Eyes of Heaven

  • تاريخ الإصدار: 28 يونيو
  • الأجهزة: PS4

عشاق المانجا الشهيرة JoJo’s Bizarre Adventure سيكونون هذا الشهر على موعد مع أحدث أجزاء سلسلة ألعاب القتال المقتبسة من هذه المانجا والتي سيقدم لهم فيها فريق CyberConnect2 فرصة لخوض المعارك من خلال تقمص أدوار مختلف شخصيات المانجا الشهيرة من الفصل الأول وحتى الفصل الثامن فهذا الجزء يعتبر الأكبر لناحية عدد الشخصيات المقاتلة المتاحة فيه.

حيث تتميز هذه اللعبة بتقديم قصة حصرية وأصلية تم كتابتها بإشراف هيروهيكو آراكي مبتكر سلسلة المانجا الأصلية. وفيها تجتمع كل أعضاء عائلة ” جوستار ” من أجل كشف سر خطير واللعبة تعتمد على أسلوب قتال ثنائي فريد، يتمكن فيه  اللاعبين من اختيار ما بين أكثر من 50 شخصية تمتاز كل واحدة منها بهجماتها الخاصة.

Lego Star Wars: The Force Awakens

  • تاريخ الإصدار: 28 يونيو
  • الأجهزة: X360, XBO, PS3, PS4, PSVita, WiiU, 3DS,PC

شركة وورنر بروس تعود للتعاون من جديد مع فريق TT Games لتقديم الجزء الخامس من سلسلة ألعاب الليجو Lego Star Wars اللعبة كما يوحي اسمها تقتبس قصتها من الفيلم السينمائي Force Awakens الذي عرض في الصالات السينمائية في نهاية العام الماضي، حيث تضع اللاعبين في أجواء الفيلم وتجعلهم يتقمصون شخصياته كما تغطي اللعبة الأحداث مابين Return of the Jedi  و  .The Force Awakens

أسلوب اللعب يشابه الأجزاء الماضية مع وجود ميزة جديدة اللعبة هي خاصية البناء المتعدد  Multi-Buildsوالتي تمنح اللاعبين إمكانيات جديدة بالبناء كتهديم الأبنية وإعادة بنائها من جديد إلى جانب طور معارك Blaster الذي يتيح للاعبين إمكانية الاحتماء خلف السواتر وخوض الاشتباكات مع خصومهم.

 Star Ocean: Integrity and Faithlessness

  • تاريخ الإصدار: 28 يونيو
  • الأجهزة:  PS4

عشاق ستار أوشين سيكونون في هذا الشهر على موعد مع الجزء الخامس من السلسلة والذي تجري أحداثه بعد أحداث Star Ocean: The Last Hope وأحداث القصة ستكون على سطح كوكب إسمه Feycreed يبعد عن الأرض مسافة 6000 سنة ضوئية. وفي هذه  اللعبة سيكون على اللاعب تكوين فريق من سبعة أبطال كما أن الفريق قام بإدخال تحديثات على إسلوب اللعب والتي تخوّلك للتجول في بيئة اللعب بسرعات مختلفة.

أمّا بالنسبة للمعارك، فتم إضافة ميّزة جديدة خاصّة بمراوغة الخصوم والأعداء، والتي تُعد أحد أهم العناصر الاستراتيجية للمقاتل في المعركة، إلى جانب زيادة سرعة التغيير والتبديل بين الشخصيات التي تتحكم بها، فضلًا عن التغييرات التي شملت كل شخصية بشكل منفصل.

 ما هي أكثر لعبة تنتظرها في يونيو؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق