E3 2018مقالات

مقابلتنا مع مخرج لعبة Jump Force (تغطية E3 2018)

Jump Force

ضمن فعاليات E3 2018 الذي أقيم في لوس أنجلوس الأسبوع الماضي حصلت لنا فرصة مقابلة مخرج لعبة Jump Force وطرحنا عليه أسئلة حول هذه اللعبة. إليكم المقابلة:

هل لديكم خطط لإصدار اللعبة على جهاز السويتش؟ لعبة Xenoverse كانت ناجحة جدًا عليه وحتى فاقت مبيعاتها نسخة البلايستيشن ٤ في اليابان.
نعلم مدى نجاح  Xenoverse، لكننا حاليًا نركز على البلايستيشن ٤ والاكسبوكس والبي سي.

حتى لو صدرت متأخرٌا سيكون أمرًا جميلًا. مثلًا للتو أعلنتم عن نسخة السويتش للعبة Dragonball Fighterz.
حاليًا لا توجد لدينا خطط لإصدارها على السويتش.

الكثيرون تفاجئوا بمظهر اللعبة وتوجها الفني الأكثر واقعية مقارنة بألعاب مشابهة ذات توجه كرتوني. ما سبب اتخاذكم هذا القرار؟ هل هو لجذب اللاعبين خارج اليابان؟
السبب هو كون هذا الجزء هو ذكرى ٥٠ سنة على تأسيس مجلة Shounen Jump، لذا أردنا تقديم شيئًا مختلفًا مع هذه اللعبة، خاصة أننا أصدرنا في السابق و لازلنا ألعاب مثل ناروتو وون بيس ودراقن بول بمظهر شبيه بالمانقا (القصص المصورة). أردنا تجسيد فكرة أن هذه الشخصيات تتبارز داخل عالمنا الحقيقي.

Jump Force Death Note
هو بالتأكيد مظهر متميز.
أشكرك، وماتم عرضه لايمثل اللعبة النهائية فهناك الكثير من الإضافات والتحسينات التي ننوي فعلها.

هل صرحتم بعدد الشخصيات التي ستكون متوفرة في اللعبة؟
لا، لم نعلن بعد العدد النهائي للشخصيات ولا أستطيع التصريح به الآن، لكننا نطمح إلى إرضاء جميع عشاق عوالم مجلة Shounen Jump.

وهل سيكون طور قصة، إما لكل شخصية أو طور قصة يجمع كل الشخصيات؟
لم نصرح بعد بالأطوار التي ستكون متوفرة، لكننا بالطبع نخطط لتجسيد تصادم وتعاون الشخصيات، وأعتقد أنها ستجسد بشكل جيد في طور القصة وأيضًا أستطيع القول بأن هناك سيكون طور اونلاين، فنحن نطمح لجعلها لعبة ذات محتوى غني وعمر طويل.


كيف توازنون بين الشخصيات، فمثلًا برأي أن Goku أقوى بمراحل من Luffy؟
بالطبع لو اتبعنا المانقا بحذافيرها ستكون لعبة غير متوازنة ولن ترضي معجبي بعض الشخصيات، فلن تعجب مثلًا عشاق One Piece إذا كان Luffy ضعيفًا ضد Goku، لذا قمنا بوضع حركات أساسية لجميع الشخصيات بحيث تكون متوازنة، وهناك أيضًا حركات خاصة تميز كل شخصية عن الأخرى.

مثلًا مع شخصية Light علق البعض على أنه يستطيع هزيمة الجميع قبل القتال بكتابة أسمائهم في دفتره.
*يضحك*. بالطبع لن يكون عدلًا، لكن شخصية Light ليست أحد الشخصيات القابلة للعب. ذكرت سابقًا أنه سيكون هناك طور قصة و سيتواجد فيه Light.

أشكركم على اتاحة الفرصة لي اليوم. عدد الشخصيات ومظهر اللعبة يجعلني منحمسًا لها.
العفو.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق