رئيس بلايستيشن يؤكد: سعر PS5 مُحدَّدٌ منذ بداية العام!

مسلسل توم وجيري أخيراً وصل لنهايته مع إعلان سوني أمس عن أسعار أجهزة PS5 وبذلك توقفت كل التسريبات والشائعات بين من كان يبشرنا بسعر 600 دولار وبين من كان يقول بأنه سيكون أرخص من Xbox Series X بخمسين دولارًا.

السعر الرسمي الآن هو 399 و 499 دولار أما السعر المحلي سيكون 1839 و 2299 ريال وقد كان لرئيس بلايستيشن Jim Ryan حديث مع Washington Post حول مسألة السعر تحديداً، حيث ذكر راين بأنهم كانوا قد حددوا سعر الجهاز في وقت مبكر من هذا العام، وبأن الخطة كانت استهداف نفس سعر إطلاق بلايستيشن 4 برو وتمكنوا من فعل ذلك مع الإصدار الرقمي.

ورغم كل العوامل والظروف الصعبة التي حدثت بالعالم هذا العام تمكنوا من الحفاظ على هذه الأسعار. جيم قال أيضاً بأنهم ينوون توفير شحنة أكبر لجهاز بلايستيشن 5 مع إطلاقه من تلك التي توفرت لجهاز بلايستيشن 4 بالعام 2013.

هذا ولم يوضح جيم راين ماهو سبب تأخرهم بإعلان السعر كل هذا الوقت بما أنه كان محدد بوقت مبكر من هذا العام، لكني أظن بأن الأمر كما فسرته سابقاً كان يتعلق بانتظار مايكروسوفت لتحديد أعلى سعر ممكن للجهاز دون المخاطرة بتقديم سعر أغلى من المنافس. فقد كنا سمعنا تقارير تشير إلى أن سوني قد تُغير بخططها لتسعير جهازها بعد الإعلان عن سعر Xbox Series X.

Disqus Comments Loading...