أخبار

مسرِّب الأخبار والصحفي الشهير Jason Schreier يستقيل من موقع Kotaku

أعلن مسرِّب الأخبار والصحفي الشهير Jason Schreier استقالته من موقع Kotaku الشهير، اليوم.

وأوضح Schreier في مقالٍ مطوّلٍ أن استقالته تأتي على خلفية عدم رضاه عن ملكية واتجاه الشركة الأم G/O Media.

بعد ثماني سنوات وعدة أشهر، سأغادر كوتاكو. سيكون يوم الجمعة هو آخر يومٍ أعمل فيه لهذا الموقع، وسأشتاق إليكم جميعًا.

والحقيقة هي أنني قررت ترك وسائل الإعلام ومتابعة هوايتي الحياتية المفضلة: أن أصبح عازفًا بدوامٍ كامل على آلة الساكسفون. أمزح. سأظل في الصحافة، حيث سأستمر في تقديم التقارير عن الصناعة وثقافة ألعاب الفيديو. أنا أخطط لأخذ إجازة لبضعة أسابيع، لوضع اللمسات الأخيرة على كتابي الثاني والتسكُّع مع طفلي البالغ من العمر سبعة أشهر، وبعد ذلك سأقوم بأشياء جديدة كليًّا.

ولمن لا يعرف، تمتلك مجموعة G/O Media موقع كوتاكو الشهير منذ 2019– بعد أن باعته شركة Univision مع مجموعة من المواقع الأخرى تحت ظل Gawker.

ولقد مرَّت شبكة الموقع -التي تشمل مواقع أخرى مثل Gizmodo و The Onion- يعددٍ من المشكلات، تشمل سلسلة من الملكيات المضطربة والتغييرات التجارية، وبالأخص دعوى Hulk Hogan القضائية التاريخية بشأن انتهاك الخصوصية؛ والتي تسببت في إغلاق ملكية الموقع الأولى قبل أربع سنوات.

وألمح Jason Schreier إلى أنه لم يعد واثقًا في أن شركة G/O Media تركز على تقديم الصحافة على نحو احترافيٍ، إذ أنه «ليس متأكدًا من أن ذلك هو الحال» بعد الآن.

يُشار إلى أننا -سعودي جيمر- اعتدنا على نقل التقارير والتسريبات التي نشرها هذا الصحفي، ويمكنك الوصول إليها جميعًا من هنا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق