في أسبوع عيد الكريسمس في اليابان، قلّت مبيعات الألعاب مقارنة بالسنوات اللي قبل، اللي أصلاً كانت في انحدار.
حسب مجموعة Media Create المتخصصة بالأرقام والاحصائيات، مبيعات الألعاب في اليابان في عيد الكريسمس الأخير كان مجموعها 1,517،000 لعبة، وهذا يشكّل جوالي 79% من مجموع مبيعات الألعاب في العام اللي قبل، عام 2013. في عام 2012، كانت مبيعات الألعاب حوالي 1,710,000 لعبة، بينما في عام 2011 كانت 1,621،000 لعبة.
ميديا كرييت تقول ان أجهزة بلايستيشن ما كان عندها ألعاب قوية خلال عيد الكريسمس، وهذا واحد من أسباب هبوط المبيعات. هذا الشي برضه تسبّب في حصول سوني على 49% من مبيعات الألعاب، بعد ما كانت 59% في السنة اللي قبلها.
السوق الياباني للألعاب في هبوط مستمر ومثير للقلق، كتبنا قبل فترة عن وصوله لاسوأ مستوى له من 24 سنة!
وش توقعاتك لمستقبل السوق الياباني؟