مقالات

حدث في مثل هذا الشهر: أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في يناير 2021

مع حلول عام 2021 تستعد شركات صناعة ألعاب الفيديو للاحتفال بمناسبات عدة تصادف خلال أشهر العام الذكرى السنوية لإصدار مجموعة من الألعاب أو الأجهزة. مثلاً ستحتفل نينتندو بهذا العام بمرور 35 عاماً على إطلاق سلاسل The Legend of Zelda و Metroid

كذلك يصادف هذا العام الذكرى السنوية 25 لإطلاق سلسلة Resident Evil و Crash Bandicoot وعلى صعيد الأجهزة المنزلية هناك عدة مناسبات ستمر علينا طوال 2021 مثل الذكرى السنوية 30 لطرح SNES في أمريكا والذكرى السنوية 25 لإطلاق جهاز Nintendo 64 كذلك مايكروسوفت ستحتفي بعيد ميلاد Xbox العشرين ففي نوفمبر المقبل يصادف مرور 20 عاماً على إطلاق الجهاز بأمريكا.

ولقد قررنا أن نخصص فقرة جديدة بالموقع بعنوان ” حدث في مثل هذا الشهر ” نتحدث فيها عن أهم مناسبات الذكرى السنوية التي سيصادف حدوثها بكل شهر من 2021 والبداية طبعاً مع شهر يناير الحالي وسنذكر أدناه أبرز الأحداث التي حدثت فيه بالأعوام الماضية:

في مثل هذا الشهر وقبل 5 سنوات شهدنا إطلاق THAT DRAGON, CANCER، هذه اللعبة مميزة وفريدة وتحكي قصة مثيرة للعواطف عن عائلة تم تشخيص مرض طفلها البالغ من العمر 12 شهر بالسرطان. كيف وإن كان مطور اللعبة هو أب ذلك الطفل وكاتبة السيناريو أمه الذين أرادوا نسج معاناتهم التي عاشوها مع رحلة كفاح طفلهم لمواجهة هذا المرض الخبيث ليقدموا تجربة مليئة بالعواطف تجعلك تتعاطف مع المرضى وعائلاتهم فكانت تجربة مستحيل أن ينساها أي شخص قام باختبارها وستظل محفورة بذاكرتهم. ولقد اختار المطور طرحها عام 2016 بيوم 12 يناير بيوم ميلاد الطفل.

كذلك سنحتفي هذا الشهر بمناسبة مرور 10 أعوام على طرح Dead Space 2 التي صدرت في 25 يناير من العام 2011 على PlayStation 3, Xbox 360 و PC وقدمت تجربة مرعبة للغاية لعشاق ألعاب الرعب تقع أحداثها على متن السفينة الفضائية Sprawl حيث نواجه العديد من المخلوقات المرعبة التي يقشعر لها الأبدان.

كذلك سيحتفل فريق Media Molecule بمرور 10 سنوات على طرح LittleBigPlanet 2 التي صدرت في 18 يناير من عام 2011 بشكل حصري على بلايستيشن 3. هي الجزء الثاني من لعبة المنصات المثيرة وقدمت للاعبين أدوات تطوير أفضل لتصميم المراحل ضمن عالم جذاب و بشخصيات ظريفة مع رسوم وأصوات تمتع الجميع وتحفزهم على تجربة اللعبة.

أيضاً في 29 يناير سيكون قد مر 25 عاماً على طرح Duke Nukem 3D التي طرحت عام 1996 أول مرة. والتي ساهمت في تقديم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول وصنعت شعبيتها وفي هذه اللعبة ينطلق Duke بمهمة ليدافع عن كوكب الأرض بوجة الغزاة الفضائيين مستعيناً بترسانة من الأسلحة التي تفجر تلك الكائنات. وكان فريق Gearbox قد احتفى بمناسبة الذكرى السنوية العشرين بإطلاق نسخة محسنة للتجربة الكلاسيكية تضم تحسينات على مستوى الرسوم حيث تم العمل على تطوير وإدخال تعديلات على المحرك الخاص باللعبة ليتم تقديم رسوم ثلاثية الأبعاد تلائم الجيل الثامن، ويمكن للاعب الاختيار بين اللعب بالرسوم الأصلية للعبة وبين الرسوم المحسنة. وتضم اللعبة الحلقات الأربعة من اللعبة الأصلية إلى جانب حلقة خامسة جديدة كلياً تشمل 8 مراحل عمل على تطويرها مطوري Duke Nukem 3D والتحسينات شملت أيضاً وجود موسيقى جديدة من ملحن اللعبة Lee Jackson إلى جانب حوارات جديدة (Duke Talk) من الممثل Jon St. John.

أدناه تجدون جدول بأهم المناسبات للذكرى السنوية في هذا الشهر:

09-Jan Electroplankton (DS) 15th
10-Jan Mega Man X Collection (Multi) 15th
17-Jan Ape Escape 3 (PS2) 15th
17-Jan Mass Effect 2 (Multi) 10th
18-Jan LittleBigPlanet 2 (PS3) 10th
22-Jan Mario & Luigi: Paper Jam (3DS) 5th
25-Jan Guardian Heroes (Sat) 25th
25-Jan Dead Space 2 (Multi) 10th
28-Jan Mario Tennis: Ultra Smash (Wii U) 5th
29-Jan Duke Nukem 3D (PC) 25th
31-Jan Mega Man X3 (SNES) 25th
04-Jan RuneScape (PC) 20th

إذاً هذه أبرز أحداث الذكرى السنوية المصادفة في يناير 2021 ويبقى أن نعرف هل ستقوم الشركات بالاحتفال بهذه المناسبات عبر الإعلان عن ألعاب تخص المناسبة أو إعادة إحياء بعض الألعاب الكلاسيكية كما حدث سابقاً مع Duke Nukem 3D أم ستمر تلك المناسبات مرور الكرام؟ ما رأيكم أنتم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق