أخبارمقالات

أبرز إصدارات ألعاب شهر يناير 2020

ساعاتٌ قليلةٌ تفصلنا على انقضاء 2019 وانتهاء العقد الثاني من هذا القرن أيضًا. بطبيعة الحال، لقد كان عامًا حافلًا بالعديد من الألعاب الجديدة والمُتبكرة وأيضًا خبيات أمل كبيرة. ومع ذلك، لا نأمل إلّا أن تأتينا 2020 ببشائر الخير على هذه الصناعة -التي نحبها حميعًا- خاصةً مع انطلاق الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المنزليَّة فيها.

وبما أن الغالبية العظمى من دول العالم تنعم بقسطٍ من الراحة وتستمتع بإجازاتها وسط الأهل والأحباب، ليس مستغربًا خلو شهر يناير 2020 من الألعاب الكبرى. بل والأكثر من ذلك، قِلة إصدارات هذا الشهر. على أيَّة حال، وكما اقتضت الحاجة، نُعلِمكم في هذا المقال بأبرز إصدارات شهر يناير 2020 وبشكل مُبسَّط.

Dragon Ball Z: Kakarot

لمحة عن اللعبة:

تأتينا Dragon Ball Z: Kakarot كلعبة عالم مفتوح أكشن وتقمص أدوار، ومن تطوير استوديو CyberConnect2 ونشر شركة Bandai Namco المعروفة. وتهتم باللعبة بأحداث عالم أنمي ومانجا Dragon Ball الشهير، فضلًا عن أنها ستشهد مشاركة مبتكر هذا العالم Akira Toriyama بتصميمه وتقديمه شخصية Bonyū الجديدة كليًّا.

  • تصدر لعبة Dragon Ball Z: Kakarot يوم 17 يناير 2020 على PC و PS4 و Xbox One.

Tokyo Mirage Sessions ♯FE Encore

لمحة عن اللعبة:

انطلقت Tokyo Mirage Sessions ♯FE في الأصل على Wii U عام 2015 وهي لعبة تعاقب أدوار طوَّرها فريق Atlus وتكفلت Nintendo نفسها بنشرها. تجمع اللعبة بين أسلوب لعب وأسلوب سرد قصص سلسلتي Shin Megami Tensei و Fire Emblem المعروفتين. والآن، ستتوفر اللعبة على جهاز Switch مع محتوى قصة جديد وأغانٍ جديدة وأكثر من ذلك.

  • تصدر Tokyo Mirage Sessions ♯FE Encore في 17 يناير 2020 على Nintendo Switch.

Moons of Madness

لمحة عن اللعبة:

صدرت Moons of Madness أولًا على PC في أكتوبر 2019، وهي لعبة رعب فردية تدور أحداثها من المنظور الشخص الأول على كوكب المريخ وتدفع اللاعبين لاستكشاف الكوكب الأحمر ومجابهة أهواله والأمور الخارجة عن الطبيعة. طوَّر اللعبة استوديو Rock Pocket Games ونشرتها شركة Funcom.

  • تصدر Moons of Madness يوم 21 يناير 2020 على PS4 و Xbox One.

Oddworld: Stranger’s Wrath HD

لمحة عن اللعبة:

Oddworld: Stranger’s Wrath هي لعبة أكشن-مغامرات صدرت في الأصل عام 2005 من قِبل شركة EA. عاودت اللعبة الظهور مع الجيل الفائت بنسخة مُحسَّنة ومحتوى جديد، وبدأت تتوالى على أجهزة الجيل إلى أن وصلت إلى جهاز Wii U والهواتف الذكية. وتحكي عن مغامرات صائد جوائز يدعى Stranger والذي يسعى للقبض على الخارجين على القانون من أجل جمع المكافآت.

  • تصدر Oddworld: Stranger’s Wrath HD يوم 23 يناير 2020 على Nintendo Switch.

Pillars of Eternity II: Deadfire

لمحة عن اللعبة:

Pillars of Eternity II: Deadfire هي لعبة تعاقب أدوار طورها فريق Obsidian Entertainment ونشرتها شركة Versus Evil كتكملةٍ للجزء الأول الصادر عام 2015. صدرت اللعبة على أنظمة PC المختلفة في مايو 2018، وبعد أن حققت نجاحًا كبيرًا على الحاسب الشخصي، خرج الناشر THQ Nordic ليؤكد إطلاقها للأجهزة المنزلية.

  • تصدر لعبة Pillars of Eternity II: Deadfire يوم 28 يناير 2020 على PS4 و Xbox One.

وبذلك، تنتهي قائمة هذا الشهر. ربما يبدو شهرًا قليل الإصدارات إلّا أننا -وانطلاقًا من الأشهر التالية- سنشهد حربًا ضروسًا وزحمةً كبيرةً في إطلاقات الألعاب. وفي الأخير، كل عام وأنتم بخير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق