مقالات

ما هي أهم الألعاب القادمة في الشهر المقبل؟ (يناير 2016)

photovisi-download

كعادته بكل عام يأتي شهر يناير مع جوه البارد مصحوباً ببرودة أيضاً في إصدارات الألعاب، فهو يعتبر شهر استراحة من بعد إصدار شركات الألعاب لأضخم عناوينهم في موسم أعياد نهاية العام، وهانحن هنا نستعرض لكم بمقالتنا الشهرية أبرز ما سيحمله معه هذا الشهر لعشاق ألعاب الفيديو.

Amplitude

  • تاريخ الإصدار: 5 يناير
  • الأجهزة: PS4،PS3

سيفتتح استوديو التطوير Harmonix العام الجديد 2016 مع أولى الألعاب التي تحمل الطابع الموسيقي وهي Amplitude، اللعبة التي عمل الفريق على إعادة تطويرها لتلائم جهاز بلايستيشن 4 وهي ريبوت لعبة التي تحمل نفس الاسم والتي كانت قد صدرت لجهاز بلايستيشن 2 في العام 2003.

تدمج هذه اللعبة بين الأغاني والموسيقى وبين قيادة الطائرات حيث يتحكم اللاعبين بطائرات يقودونها على 6 مسارات تمثل كل منها أحد السلالم الموسيقية وستحتوي هذه النسخة على طور للعب الفردي، واللاعب المتعدد، كما وستتضمن 30 أغنية من جميع الأنواع.

The Banner Saga

  • تاريخ الإصدار: 12 يناير
  • الأجهزة: XBO, PS4

من بعد النجاح الكبير الذي حققته اللعبة عند إصدارها على الحاسب هاهم مالكو أجهزة الجيل الحالي يحصلون عليها ليستمتعوا بهذه اللعبة التي تمتلك عناصر الأر بي جي وتتميز برسومياتها الفنية اليدوية والمستوحاة من عالم فيلم ديزني Sleeping Beauty، تقدم اللعبة عدة شخصيات رئيسية من الفايكنغ لكل منها قصته الخاصة وقدراته القتالية التي يتمتع بها، وتلعب فيها خيارات اللاعبين دوراً محورياً بخط سير اللعبة وقصتها بشكل عام التي يمكن للاعبين صنعها من خلال بناء العلاقات مع شخصيات اللعبة عبر تبادل الأحاديث معهم.

Assassin’s Creed Chronicles: India

  • تاريخ الإصدار: 12 يناير
  • الأجهزة: XBO, PS4 ،PC

ستستكمل يوبي سوفت في هذا الشهر ثاني مغامرات العنوان الفرعي من سلسلتها الشهيرة أساسنز كريد مع Assassin’s Creed Chronicles: India والتي تأخذنا في مغامرة مع الأساسنز Arbaaz Mir في الهند في العام 1841 خلال حقبة الصراعات المحتدِمة ما بين إمبراطورية السيخ، ومواجهتهم للجيوش البريطانية المسيطرة على الهند آنذاك.

تتميز Assassin’s Creed Chronicles بعالمها ثنائي الأبعاد ورسومياتها الفنية المذهلة إلى جانب أسلوب لعب جديد وهي من تطوير استوديو Climax الذي قدم لنا من قبل لعبة Silent Hill: Shattered Memories ويسانده بذلك فريق  Ubisoft Montreal أحد مطوري Assassin’s Creed Syndicate.

Gone Home

  • تاريخ الإصدار: 12 يناير
  • الأجهزة: XBO, PS4

من بعد النجاح الذي حققته اللعبة على جهاز الحاسب يعود إلينا فريق التطوير Fullbright هذا الشهر بنسخة الأجهزة المنزلية للجيل الحالي، وذلك بعد أن كان قد أعلن بالسابق عن إلغاء هذه النسخة بسبب مشاكل مالية مع الشركة الناشرة Midnight City.

وتضع لعبة اللاعبين في مغامرة فريدة من منظور الشخص الأول يتحكمون بها بشخصية Kaitlin التي تعود إلى منزلها في منطقة Oregon لتكتشف أن عائلتها غير موجودة فتبدأ عميلة البحث عنهم من خلال تفحص جميع الأغراض الموجودة بمنزلهم لاكتشاف دلائل تشير لأماكن وجودهم، هذا وتتميز نسخة الأجهزة المنزلية بأنها تم تطويرها باستخدام محرك Unity 5 وتتضمن فيديو وثائقي مدته 90 دقيقة يخبرنا عن كواليس عملية التطوير.

Darkest Dungeon

  • تاريخ الإصدار: 19 يناير
  • الأجهزة: PS4, PSVita،PC

بات فريق التطوير Red Hook جاهزاً لإصدار لعبته Darkest Dungeon من بعد أن مرت بحملة دعم ناجحة على Kickstarter وحصلت على قبول مميز عند إصدارها بنسخة الدخول المبكر عبر ستيم.

Darkest Dungeon هي لعبة أر بي جي تضع اللاعبين أمام مغامرات مميزة مليئة بالتحديات النفسية في عالم مليء بعبدة الشيطان، يتقمصون فيها أدوار بعض الأبطال الذين تكون مهمتهم فيها اكتشاف الخنادق وجمع الكنوز و يواجهون فيها وحوشاُ و مجرمين في هذه المغامرة المظلمة، حيث يختبر اللاعبون رد فعل البشر عند مواجهة سلسلة من العوارض النفسية على سبيل المثال عندما يواجهون وحوش مرعبة فإن ذلك يجعل شخصياتهم مرتبكة مما يؤثر على مستوى هجماتهم ويجعلها ضعيفة، وفي المقابل فإن اكتشاف الكنوز تنعكس على الشخصيات حيث تصبح أكثر طمع و يجعلها تتصرف بأنانية.

Resident Evil Zero HD Remaster

  • تاريخ الإصدار: 19 يناير
  • الأجهزة: X360, XBO, PS3, PS4 ،PC

تعود إلينا كابكوم من جديد مع إعادة إحياء لجزء آخر من سلسلة الرعب الشهيرة ريزيدينت إيفيل، هذه المرة مع النسخة المحسنة من لعبة Resident Evil 0 التي كانت قد صدرت لجهاز الجيم كيوب عام 2002 والتي تجري أحداثها قبل أحداث Resident Evil 1، حيث تروي مغامرة كل من  Rebecca و Billy Coen في القصر الضخم والغامض الشهير بالسلسلة.

و بالطبع ستقدم لنا هذه النسخة رسوميات عالية الجودة كما تم إعادة تصميم تفاصيل الشخصيات بدء من الصفر إلى جانب إدخال تحسينات على مستوى الوضوح والدقة للخلفيات، حتى المشاهد السينمائية تم العمل عليها لتبدو أفضل بما يتناسب مع ألعاب الجيل الحالي.

ومن ضمن المميزات التي ستقدمها هذه النسخة إعطاء اللاعب إمكانية الاختيار بين أسلوب التحكم الجديد وبين الأسلوب الكلاسيكي، علاوة على وجود طور Wesker، الذي سيتاح للاعبين بعد أن إنهائهم لقصة اللعبة، وهو يسمح لهم باللعب بالشخصية الشريرة Wesker الذي يمتلك إمكانيات خارقة مثل الجري السريع و القضاء على الأعداء دون الحاجة لسلاح.

The Witness

  • تاريخ الإصدار: 26 يناير
  • الأجهزة: iOS, PS4 ،PC

يعدنا المطور الشهر Jonathan Blow أن يقدم في هذه اللعبة ألغاز تصعب حلها حيث يبلغ عدد تلك الألغاز 670 لغز يوجد من بينها ألغاز لن يستطيع حلها سوى 1% فقط من اللاعبين بسبب صعوبتها، وهي تعد اللاعبين بتقديم مغامرة تستمر لأكثر من 70 ساعة لعب تضعهم وحيدين وسط جزيرة خالية من أية مخلوقات يتعين عليهم حل الألغاز المنتشرة فيها للنجاة مستعينين ببعض الدلائل والمقاطع الموسيقية التي يكتشفونها في عالم اللعبة الذي يعد أكبر بعشر مرات من لعبة الألغاز Braid التي قدمها سابقاً هذا المطور.

LEGO Marvel’s Avengers

  • تاريخ الإصدار: 26 يناير
  • الأجهزة: X360, XBO, PS3, PS4, PSVita, WiiU, 3DS،PC

تعود إلينا شركة  Warner Bros في هذا الشهر مع تعاون جديد مع فريق التطوير Traveler’s Tales لتقديم لعبة جديدة بحقوق عنوان أحد أفلام شركة الإنتاج السينمائي مارفل، وهي لعبة LEGO Marvel’s Avengers التي تجمع بين عالم ألعاب الليجو و بين أفلام أبطال مارفل الخارقين The Avengers و Age of Ulton.

وستقدم اللعبة منحى جديد يختلف عن ألعاب ليجو السابقة والتي كانت تعتمد على النمط الخطي فهي ستمنح اللاعب عالماً مفتوحاً يمكنه من التجول بحرية بمدينة نيويورك، متقمصاً أدوار عدد من الشخصيات من الفيلمين وأفلام مارفل الأخرى مثل Captain America،America Chavez،Crossbones وStan Lee.

Bombshell

  • تاريخ الإصدار: 29 يناير
  • الأجهزة: PC

وأخيراً سيحصل عشاق لعبة الأكشن Bombshell على نسختهم من اللعبة من بعد أن مرت عملية تطويرها بسلسلة من الصعوبات، حيث تعتبر اللعبة تكملة روحية للمشروع الملغى للعبة Duke Nukem إثر خلاف على حقوق ملكية العنوان مع Gearbox Software، من ثم تم إعادة تسمية المشروع وتغيير الشخصية الرئيسية فيها.

حيث ستمنح هذه اللعبة اللاعبين تجربة خاصة يتحكموا فيها بشخصية الكولونيل Shelly والتي تعرضت لحادث أفقدها ذراعها ولكنها بالرغم من ذلك تحصل على عرض وظيفي من قبل إحدى المنظمات العسكرية الخاصة للقيام بمهمة خاصة بأهدافهم بعد أن منحوها يد ميكانيكية تعطيها قدرات كبيرة للقضاء على خصومها.

اللعبة كان من المقرر أن تصدر هذا العام ولكن و بسبب حاجة فريق التطوير  3D Realms إلى المزيد من الوقت للعمل على إدخال تحسينات للعبة وإصلاح بعض المشاكل لتكون النسخة النهائية كما يتوقعها اللاعبون تم تأجيلها لشهر يناير بالنسبة لنسخة PC بينما نسخة اكسبوكس ون وبلايستيشسن 4 فإنها ستكون متاحة في وقت لاحق من العام 2016.

This War of Mine: The Little Ones

  • تاريخ الإصدار: 29 يناير
  • الأجهزة: XBO, PS4

من بعد الشهرة التي حققتها هذه اللعبة بنسخ PC والأجهزة الذكية سيكون مالكي الأجهزة المنزلية على موعد معها حيث ستقدم لهم نسختهم تجربة جديدة ومحتوى أكثر غنى من النسخ السابقة حيث تضع اللاعبين في مهمة جديدة وهي ضرورة الاعتناء بالأطفال ومساعدتهم للبقاء على قيد الحياة، وإعطائنا لمحة حول منظور الأطفال للحروب ومآسيها والصعوبات التي يعاني منها الأطفال في صراعهم للنجاة من خلال البحث عن مأوى وطعام وشراب وأدوية وغيرها.

Sébastien Loeb Rally Evo

  • تاريخ الإصدار: 29 يناير
  • الأجهزة: XBO, PS4,PC

فريق التطوير Milestone والذي اشتهر بألعاب السباقات حيث قدم بالسابق ألعاب WRC ولعبة سباق الدراجات RIDE و MotoGP 15يعود إلينا بلعبة جديدة هذه المرة هي لعبة راليات تقدم تجربة جديدة للاعبين بحيث تضعهم بفريق واحد من أشهر سائقي الرالي بالعالم وهو Sebastien Loeb الذي يقوم بتعليمه أسرار هذه الرياضة وصولاً لمرحلة الاحتراف.

وهي تضم حوالي 60 سيارة، 8 أنواع سباقات رالي مختلفة و15 طور لعب مختلف منها تحديات RallyCross بالإضافة إلى طور المهنة Career mode وطور للعب الجماعي على الشبكة للاستمتاع باللعب مع الأصدقاء.

ماهي أكثر لعبة تنتظرها الشهر القادم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق