شهدت الفترة الماضية تأكيد عمل Jade Raymond مُنتجة Assassin’s Creed السابقة على عنوان حصري لبلايستيشن وذلك بعد أن غادرت شركة Google، ومؤخرًا شاركتنا رايموند تفاصيل أكثر عن اللعبة المرتقبة والتي ستشمل عناصر اجتماعية ومحتوى من إنشاء المستخدمين أنفسهم.
بعد مغادرتها Google، أسست رايموند فريق التطوير Haven Entertainment Studios، وهو فريق تطوير مستقل يعمل حاليًا على مشروع حصري مخصص لمنصات بلايستيشن بالتعاون مع Sony، وتحدثت المنتجة مؤخرًا في لقاء صحفي مع GamesIndustry.biz كاشفة النقاب عن تفاصيل جديدة تظهر لأول مرة بخصوص مشروعها المرتقب.
تؤكد المنتجة أن هناك عناصر محددة تثير فضولها في المشروع الجديد، مثل التركيز على الألعاب الخدمية التي تساعد على تواصل المستخدمين سويًا وتكوين صدقات، والمحتوى الذي يصممه اللاعبون أنفسهم ويعبر عن ذاتهم، كذلك عبرت عن سعادتها بالعمل على لعبة جديدة تمامًا من الصفر، موضحة رغبتها في “تقديم لعبة فيديو تستمر لأجيال وتصبح ذات مغزى للاعبين على مستوى أعمق لم يسبق التطرق له”.
لإيضاح وجهة نظرها، تحدثت رايموند عن تصميم لعبة Assassin’s Creed وكيف وضعت الأساس للعبة فيديو تستمر لأجيال تحت إشراف فرق تطوير مختلفة من خلال التركيز على إعادة تقديم أي لحظة عبر التاريخ ووضع الأساسنز في قلبها، وهي نفس الفكرة التي تحاول تطبيقها في المشروع الجديد ولكن من خلال تقديم منتج يمكن أن يتطور من قبل اللاعبين أنفسهم وليس فرق التطوير المحترفة فحسب.
يشار إلى أن المعلومة الأكثر إثارة للاهتمام هي تلك الخاصة بحجم بيانات اللعبة، حيث أكدت منتجة Assassin’s Creed السابقة أن مشروعها المرتقب سيصبح أول عنوان يستخدم بيانات بحجم 1 تيرابايت في عملية التطوير.