أخبار

مسؤول إكسبوكس: لا زلنا في المراحل الأولى على تقديم تقنيتي 4K/HDR في الألعاب

Xbox One S

لا يزال الوقت مبكرًا جدًا على ألعاب 4K و HDR، وفقًا لمطور إكسبوكس المخضرم “ألبرت بنيللو”. ففي إحدى لقاءات بودكاست التي ظهر فيها، بدأ “بنيللو” حديثه بإعرابه عن اندهاشه عندما علِم أن بلايستيشن 4 سليم و برو لا يدعمان أقراص 4K بلو-راي، وأن مايكروسوفت ستتكفل وحدها بالأمر عبر إكسبوكس ون إس.

أما حول موضوع 4K و HDR في الألعاب عمومًا، قال “بنيللو” أنه وقتٌ جيدٌ للتقنيتين، لكنه لازال مبكرًا للغاية:

هذا هو الشيء الذي أود تذكير الناس به عندما يسأل الجميع: “نحن لا زلنا في البداية فحسب.”. لذا، الألعاب، ومطورو الألعاب، وشركات تصنيع التلفاز، علينا أن نعتاد جميعًا على ذلك. يجب أن ندرس طريقة عمل التقنيتين، وما يُريده المستهلكون.

وأكمل:

شرح واستعراض تقنيتي 4K و HDR للناس على أجهزةٍ ليست متوافقة، أمرٌ صعبٌ في الحقيقة. وبالتالي، كيف نسوق للأمر ونكن صادقين؟ عليك المراوغة والتلاعب في الأمر قليلًا لإظهار الاختلافات في نفس الوقت الذين يكون فيه تسويقك صادقًا، وهلُم جرًا. لذا، أقول أن الأمر صعبٌ للغاية، لأن علينا الدخول في هذه الرحلة مرارًا وتكرارًا.

أخيرًا، يُشار إلى أن مسؤول إكسبوكس ألمح إلى أن هناك إعلانات كبيرة بخصوص تطبيقات الترفيه والألعاب ستدعم تقنية 4K و HDR لاحقًا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق