استطاع جوزيف فارس المخرج اللبناني الأصل من أن يكسب الرهان بلعبته It Takes Two حيث أعجبت النقاد وأصبحت الأعلى تقييماً بين ألعاب 2021.
في مقابلة أجريت مع المخرج جوزيف فارس تم نقاش جرأته في طرح ألعاب تعتمد بشكل كامل على اللعب التعاوني الذي يتطلب وجود لاعبين اثنين معاً من أجل إتمام المهام. فليس من المتاح دوماً وجود صديقين أو لاعب وأخيه معاً بنفس الوقت للعب اللعبة. وهذه المعضلة حلتها ألعاب الأونلاين كونها تسمح للاعب باللعب مع أي كان.
جوزيف يرى بأن ذلك يجب أن يتغير، فالألعاب التعاونية بحسب رأيه يتم التقليل من شأنها من ناحية المطورين ولا يتكرثون لها كثيراً. ولكنها بالحقيقة تخلق الكثير من الفرص أمام المطور وتفتح أمامه عوالم كثيرة لحلق قصص أفضل حسب رأيه.
ويعتقد فارس بأنه على المطورين الاهتمام أكثر بالألعاب التعاونية وتصميم أسلوب اللعب كي يكون مسنجم ومكمل للقصة بتلك الألعاب والعكس بالعكس. وأعرب عن رغبته بأن نرى مزيداً من الألعاب التعاونية في المستقبل.
جوزيف فارس كان واثقاً من نجاح لعبته It Takes Two لدرجة أنه رفع سقف التحدي وقال ذات يوم للاعبين “سأدفع لك 1000 دولار إذا مَللت من It Takes Two“.
من الجدير بالذكر بأن لعبة It Takes Two حصلت من قبلنا على تقييم لعبة ممتازة، وهذه زبدة تجربتنا لها:
عدا القصة وبعض التطويل خاصة في منتصف اللعبة والملل المصاحب لذلك فهذه لعبة رائعة مليئة بالأفكار والتحديات والخيال وتوظف اللعب التعاوني بشكل ممتاز.