كشف أحد مطوري قسم بلايستيشن السيد Tim Lindquist من خلال سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر عن بعض المعلومات المتعلقة بسير عملية جعل ألعاب بلايستيشن 2 تعمل على بلايستيشن 4 عبر المحاكي الخاص بذلك.
هذه العملية بحسب Tim هي عملية معقدة وليست سهلة كما يمكن أن يتخيل البعض حيث ذكر بأن برمجة التروفيز الخاصة بألعاب بلايستيشن 2 تحتاج إلى وقت طويل حيث أن مجرد تقرير التروقيز التي ستدعمها هذه الألعاب فإن ذلك يتطلب وقت ما بين أسبوع إلى أسبوعين من العمل، من ثم عملية البرمجة نفسها سوف تتطلب شهراً من العمل من قبل فريق المبرمجين المختصين.
بعد ذلك ستدخل العملية هذه مرحلة اختبار الجودة والتي تأخذ أيضاً ما بين شهر إلى شهرين للتأكد من أن جميع التروفيز تعمل بشكل جيد ومناسب، مما يعني أن إجمالي الوقت اللازم لإنهاء برمجة تروفيز ألعاب بلايستشن 2 لجعلها تعمل على بلايستيشن 4 و مابين شهرين إلى 3 أشهر من العمل الشاق.
ومن ناحية أخرى كشف Timعن أصعب لعبة واجهوا مشاكل بالعمل على التروفيز الخاصة بها حيث ذكر بأن تروفي إكمال المرحلة من دون موت الشخصية (Complete a level without dying) هو من أصعب التروفيات التي تم برمجتها لتعمل على بلايستيشن 4 حتى الآن.