مقالات

هل حان الوقت لشراء حاسب مكتبي مخصص للألعاب؟

PC Gaming Setup

في الأربع سنوات الأخيرة، وتحديدًا مع نهاية الجيل الماضي من الأجهزة المنزلية، ظهرت ألعاب عديدة بمواصفات عالية أسقطت أجهزة الجيل الماضي بسبب قوتها، وسببت مشكلات في معدل الإطارات وجودة الرسوم، ولكن نفس تلك الألعاب القوية كانت تعمل على الحاسبات المخصصة للألعاب بشكل ساحر و بدون أي مشكلات و برسومات عالية الدقة، وعلى سبيل المثال لا الحصر لعبة Far Cry 3، وهذا ما دفع العديد من اللاعبين لاقتناء أجهزة الحاسب الشخصية المخصصة للألعاب في تلك الفترة.

لكن بعد إطلاق أجهزة الجيل الحالي، قلّت تلك المشكلات بشكلٍ كبيرٍ، فلم تعد هناك حاجة مُلِحَّة لأجهزة الحاسب المخصصة للألعاب، واقتصرت حاجتها على اللاعبين الراغبين في تجربة متكاملة للألعاب؛ وذلك لأنها تُشغِّلها بمعدل إطارات عالٍ وبرسومات ساحرة وقوية.

من أهم المشكلات التي كانت تواجه أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب هي تكلفتها المرتفعة، ولكن هذه المشكلة لم تعد كذلك حيث أن قطع الحاسب -في السنتين الأخيرتين- أصبحت بأسعارٍ مناسبةٍ وتنافسية، وبل وتستحق كل سنت يُدفع فيها مقابل تلك التجربة الرائعة والمتكاملة، وزيادةً على ذلك، انتشار الفنيين و الخبراء في مجال تركيب هذه الأجهزة والعمل على مشاكلها؛ حيث إنك لن تواجِه أي صعوبات في تجميع جهازك و إيجاد ضمانٍ لها في مِنطقتك.

من وجهة نظري أن الوقت قد حان لاقتناء هذه الأجهزة، لأن الأجهزة المنزلية فقدت أحد أهم ميزاتها، وهي دوامها لفترةٍ طويلة، حيث رأينا مؤخرًا منافسة شرسة بين شركات الصناعة لإطلاق أجهزة منزلية أقوى من نفس الجيل، وهذا يُبطِل حجج عشاق أجهزة الألعاب المنزلية الذين يتعذرون بأسعار الأجهزة المنزلية ودوامها فتراتٍ أطول.

xbox play anywhere

أما السبب الأقوى والذي جعلني أطرح هذه المقالة، هو ما حدث مؤخرًا في معرض E3 المخصص للألعاب،حيث أعلن مايكروسوفت عن دعم ميزة Xbox Play Anywhere التي ستمكنك من تجربة الألعاب على أنظمة إكسبوكس ون وويندوز 10 في آنٍ واحدٍ، وبنسخة واحدة للجهازين وبنفس ملف الحفظ، وهذا ما سيدفع -في الأخير- مُلّاك الأجهزة المنزلية للتوجه لأجهزة الحاسب الشخصية المخصصة للألعاب.

هل هذه الأسباب وغيرها التي لم نطرحها -كأسعار ألعاب الحاسب التي عادةً ما تكون رخيصة مقارنةً بألعاب الأجهزة المنزلية- ستجعلك تقتني جهاز حاسب مخصص للألعاب؟ وهل أنت مع دعم الشركات لهذه الأجهزة؟ شاركنا برأيك في التعليقات أدناه.

الوسوم
اظهر المزيد

خليل الحضرمي

'طالب جامعي , مهتم بألعاب الفيديو والتكنولوجيا .
إغلاق