مقالات

هل ستكون سنة 2016 هي السنة التي ينتظرها اللاعبين؟

uncharted-4pic80

في نهاية او بداية كل عام، نردد دائما بأن السنة القادمة هي سنة اللاعبين بكل تأكيد، ثم نفاجأ بتأجيلات او بإصدار ألعاب بجودة أقل من المتوقع. في هذا المقال سأستعرض أبرز الألعاب التي تم التأكيد بأنها ستصدر في عام 2016، بغض النظر عن الشهر او اليوم.

Uncharted 4: A Thief’s End

uncharted4movie

أصبحت لعبة انتشارتد أيقونة سوني و جهازها بلايستيشن، و تعد اللعبة من أهم و أضخم ألعابها على الإطلاق، و هناك إشاعات تقول بأن هذا الجزء سيكون نهاية بطل اللعبة نيثن دريك (Nathan Drake). تم الإعلان رسميا عن انتشارتد 4 في عام 2013 و ستصدر في 18 مارس 2016.

Dark Souls 3

darksouls3gamescom

بعد النجاح الكبير التي حققته لعبة بلودبورن () الحصرية على بلايستيشن 4، يعود المطور (FromSoftware) الى السلسلة الكبيرة دارك سولز واعدا بأنها ستقدم تجربة أعمق و “أصعب” من بلودبورن. أغلب الإشاعات تقول بأن اللعبة ستصدر في الأشهر القليلة الأولى من السنة القادمة على جميع الأجهزة.

Quantum Break

quantumbreak222

تعد لعبة كوانتم بريك من أكثر الألعاب المنتظرة حصريا على الاكس بوكس ون. المطور للعبة استديو ريميدي يعد صاحب خبرة في ألعاب الأكشن المرتبط بقصة جذابة، كيف لا و هو مخترع سلسلة ماكس بين و آلان ويك (Alan Wake)، و حسب تصريحاتهم بأن كوانتم بريك ستكون أقوى ما سيقدمه المطور! ستصدر اللعبة في أبريل 2016.

Horizon Zero Dawn

horizonzerodawn3

شخصيا، أجد نفسي من أكثر الأشخاص المتحمسين لهذه اللعبة. فبعد أن تم الإعلان عنها في معرض (E3) لهذا العام، جذبتني بقصة تبدو غريبة بعض الشيء، فالبشر المعروفين قد انقرضوا و ماتت حضارتهم و احتلتها مخلوقات آلية تبدو كالحيوانات! هورايزون ستصدر حصريا على البلايستيشن 4 في وقت ما في السنة القادمة.

Gears of War 4

gearsofwar4image

اسطورة الاكس بوكس، ستعود بجزء جديد في السنة القادمة. تعد لعبة قيرز اوف وار من أفضل ألعاب الأكشن في العالم، و منذ أول إصدار لها على الاكس بوكس 360 قامت بإعادة تعريف لما يجب عليه أن تكون ألعاب الأكشن! الجزء الجديد سيصدر حصريا على الاكس بوكس ون في وقت ما في السنة القادمة.

Dishonored 2

dishonored2emio

ديسونورد هي لعبة مغامرات و تخفي بالمنظور الاول، حقق الجزء الاول منها الصادر على اجهزة الجيل السابق نجاحا كبيرا. تم الاعلان عن الجزء الجديد في معرض (E3) للعام الحالي و ستصدر في وقت ما في العام القادم.

بالنهاية، قد تكون هذه ابرز الالعاب الصادرة في العام القادم، لكن القائمة تطول أكثر و هناك ألعاب اخرى قوية ستصدر مثل فاينل فانتسي و كينجدوم هارتس 3 و كراك داون 3 و غيرهم الكثير. إن صدق المطورين في مواعيدهم و حافظوا عليها، فبرأيي أن السنة القادمة ستكون سنة اللاعبين بلا شك. و من يدري، قد يكون هناك ألعاب أخرى قوية لم يتم الاعلان عنها بعد.

لكن ماذا عنك عزيزي القارئ، ما رأيك في السنة الحالية و السنة القادمة للالعاب؟

الوسوم
اظهر المزيد

عبدالمحسن الغريب

مواليد عام ١٩٩١، مهندس ميكانيكي، أحب الألعاب اللي فيها قصة محبوكة و تشدك من البداية إلى النهاية. و مشجع كبير لنادي يوفنتوس الإيطالي.
إغلاق