أعلنت EA و Motive Studio في سبتمبر 2022 بدء العمل على لعبة Iron Man جديدة، وقدم الاستوديو الآن تحديثًا حول كيفية سير تطوير المشروع بعد عام من الإعلان عنه.
يقول مدير الاستوديو Patrick Klaus أنه على الرغم من تحول تركيز فريق التطوير إلى لعبة Iron Man منذ إطلاق ريميك Dead Space في وقت سابق من هذا العام، إلا أن العنوان مازال في مرحلة ما قبل الإنتاج، وتابع:
مازلنا في مرحلة مبكرة من مرحلة ما قبل الإنتاج ونأخذ وقتنا للتأكد من أننا وضعنا أفضل أساس ممكن للتطوير. ولكننا نجد بالفعل العديد من الفرص لاستكشاف القصة والتصميم وأسلوب اللعب مع Iron Man.
أنشأ Motive Studio أيضًا مجلسًا مكونًا من المعجبين الذين يعتزمون المشاركة في تطوير عنوان Iron Man حتى في مراحله الأولى، تمامًا كما حدث مع Dead Space، وفي الوقت نفسه، أكد كلاوس أيضًا أن اللعبة مبنية على Unreal Engine 5، وهو الأمر الذي تم ذكره في العديد من إعلانات التوظيف السابقة.
ستكون هذه هي أول لعبة Motive Studio يتم بناؤها على Unreal Engine، حيث تم تطوير جميع عناوين الاستوديو السابقة Dead Space و Star Wars Squadrons و Star Wars Battlefront 2 على Frostbite.
يتم تطوير لعبة Iron-Man الجديدة بصفتها لعبة قصة فردية من منظور الشخص الثالث تنتمي لفئة الاكشن والمغامرات، وهي قيد التطوير بالتعاون مع Marvel Games، وتتواجد حاليًا في مرحلة ما قبل الإنتاج، ويقود فريق تطوير اللعبة المنتج التنفيذي أوليفييه برولكس، الذي عمل سابقًا على لعبة Marvel’s Guardians of the Galaxy في Eidos Montreal.