أخبار

مطورو Hitman: الذكاء الاصطناعي باللعبة سيشكل علامة فارقة بعالم الألعاب

78e416f4821ee7adc56bde6b3882f8b7

مع التطور الذي تشهده صناعة ألعاب الفيديو باتت الاستوديوهات تعتني بشكل أكبر لناحية الذكاء الاصطناعي في ألعابها حيث تسعى لتقدم للاعبين لعبة قريبة للحياة الواقعية بأكبر شكل ممكن بحيث يكون لكل تصرف أو فعل يقومون به نتائج وأحداث يجب أن يحسبوا لها ألف حساب.

واستوديو IO Interactive يسعى لأن تكون لعبته Hitman الأكثر تفوقاً لهذه الناحية على غيرها من الألعاب بحيث تجعل لاعبيها في تحدي للتفكير في كل خطوة ونتائجها قبل القيام بها، هذا ما أكده Hannes Seifert رئيس الفريق خلال مقابلة صحفية أًجريت معه مؤخراً حيث كشف فيها أن مستوى الذكاء الاصطناعي للشخصيات الغير قابلة للعب في Hitman وردات فعلهم حول تصرفات اللاعبين سوف تكون متطورة وتشكل أساس لتطور صناعة الألعاب بهذا المجال.

لقد أصبح لدينا في هذه اللعبة مراحل أكبر من أي لعبة سابقة وتحتوي الكثير من التفاصيل إلى جانب قيامنا بمحاكاة أكثر عمقاً للذكاء الاصطناعي للشخصيات المتواجدة في هذه المراحل، فهم سيقومون بالتفاعل مع كل ما يقوم به اللاعب حيث أن أي فعل ينفذه اللاعب في اللعبة نلاحظ على الفور رد فعل شخصياتها عليه.

على سبيل المثال إذا قام اللاعب بالزحف فإن الشخصيات من حوله سوف تسأله “لماذا تزحف”، سيكون بإمكان اللاعب إرباكهم والاستفادة منهم في خططه لتنفيذ عمليات الاغتيال، جميع تلك الأمور التي تمكنا من إضافتها لنظام الذكاء الاصطناعي باللعبة، أنا سعيد جدأ لتمكننا من فعلها إلى جانب العالم الضخم لهذه اللعبة.

بالنسبة لأسلوب اللعب فإني أعتقد بأن ميكانيك الذكاء الاصطناعي المستخدم هو الأكثر تعقيداً مقارنة بجميع الألعاب الأخرى، فعندما تنظر إلى ألعاب غيرنا آمل بأن ترى أننا اقتربنا من وضع علامة تؤسس لتطور الذكاء الاصطناعي بصناعة الألعاب.

كما قام  Seifert بذكر بعض الأمثلة حول كيفية تفاعلاللاعب مع الشخصيات الغير قابلة للعب باللعبة في طريقه لإتمام جميع مهامه حيث قال:

لقد قمنا بإضافة العديد من المميزات لهذه اللعبة، وهذا الأمر يشعرنا بالفخر، على سبيل المثال فإن الشخصيات الغير قابلة للعب يمكن أن يًغمى عليها بحال وجه إليها اللاعب ضربة بدل أن تموت وذلك بحال كان اللاعب يريد أن يستفيد فقط من زيه للتنكر، وبحال قام أحد الشخصيات الأخرى باللعبة اكتشاف مكانه فسنلاحظ أنه يستطيع إيقاظه.

بحال قام اللاعب بالدخول إلى إحدى الغرف التي يوجد عليها حراسة، فإن الحراس كانوا في الألعاب السابقة يبادرون فورا لإطلاق النار عليه، أما في هذه اللعبة فهم سيطلبون منه في البداية الرحيل وإذا عاود الكرة سيحاولون اعتقاله وإخراجه من المكان.

من الجدير بالذكر أن لعبة Hitman ستصدر أولى حلقاتها في 11 مارس لمالكي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق