يحاول فريق BioWare أن يقدم لنا في لعبته المقبلة Mass Effect Andromeda تجربة جديدة ومختلفة عن الأجزاء الثلاث الأولى، فهذه اللعبة ستتمتع بتجربة عالم مفتوح أكثر من الالعاب السابقة وقصتها لن تكون خطية كما كانت سابقاً.
واليوم كشف لنا Aaryn Flynn من فريق BioWare عن أكبر تحدي واجههم أثناء تطوير اللعبة وهو المزج بين طريقة رواية القصة والحرية الكاملة في الاستكشاف ضمن عالم اللعبة المفتوح حيث قال:
إن منح اللاعب حرية واسعة في أن يقرر الوجهة التي يريد الذهاب إليها بعالم اللعبة ومن ثم استكشاف ما حوله وبنفس الوقت الحفاظ على سير الأحداث ورواية القصة كما هو مخطط له كان من أعظم التحديات التي واجهتنا.
وعلى مدار عملنا بالاستوديو خلال السنوات الخمس السابقة لاسيما بعد أن عملنا على Dragon Age Inquisition والآن Mass Effect Andromeda تعلمنا كيف نقوم بذلك الدمج بشكل أفضل وأنا سعيد بما تمكن الفريق من تحقيقه على هذا الصعيد في هذه اللعبة.
أعتقد بانه من أهم الأمور بالنسبة لنا الآن هو أننا ما زلنا نتعلم كيف نقدم حبكة روائية رائعة ومميزة ومليئة بالخيارات المتاحة للاعب والتي تتوقف عليها عواقب عديدة بناء على خياراته،وفي نفس الوقت تقديم حرية واسعة للاعب باستكشاف عالم اللعبة مع إعطائه تحكم كامل بكل شيء فيها.
من الجدير بالذكر أن Mass Effect Andromeda من المقرر أن تصدر في مارس 2017 على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.