تحدث رئيس شركة Intel في أكتوبر الماضي موضحًا أن صناعة الألعاب تمر بأسوأ فترة في الوقت الراهن فيما يخص مشكلة نقص أشباه الموصلات، وتوقع أن تستمر تلك الازمة حتى عام 2023، وهي نفس التصريحات التي كررها مجددًا في لقاء صحفي أجري معه مؤخرًا.
تحدث Pat Gelsinger، المدير التنفيذي لشركة Intel، في مقابلة صحفية عن مشكلة نقص الشرائح وأشباه الموصلات موضحًا أن الأزمة ستستمر في الولايات المتحدة الأمريكية حتى عام 2023، ولن تقتصر على صناعة الألعاب فقط، بل ستشمل أيضًا صناعة السيارات وغيرها من المجالات التقنية الأخرى، وتابع:
النقص العام في أشباه الموصلات كبير جدًا. كانت صناعة أشباه الموصلات تنمو بنحو 5٪ سنويًا قبل تفشي وباء كوفيد 19، تسبب COVID في تعطيل سلاسل التوريد، بينما ارتفع الطلب بنسبة 20٪ على أساس سنوي، وتسببت سلاسل التوريد المعطلة في فجوة كبيرة جدًا مع استمرار هذا الطلب الهائل.
أوضح “بات” أن معالجة هذه الفجوة وحجم الطلب سيستغرق وقتًا، وقال إن شركة Intel تقوم ببناء منشآت توسعية جديدة للمساعدة في معالجة مشكلة نقص الشرائح في ولايات أريزونا ونيو مكسيكو وأنه يتوقع بناء المزيد من المنشآت في الولايات المتحدة وأوروبا أيضًا.
قال الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA، جنسن هوانج، في وقت سابق من هذا العام إنه يتوقع استمرار مشكلات الإمداد حتى عام 2022 على أقل تقدير، بينما شهدت الفترة الماضية معاناة مصنعي أجهزة الألعاب من نقص المخزون لأكثر من 18 شهرًا حتى الآن، وذلك بعد أن أغلق تفشي وباء Covid-19 سلاسل التوريد الأساسية وشهد الطلب على أجهزة الألعاب زيادة كبيرة مع بقاء المواطنين في منازلهم وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في معظم دول العالم.